سليمان يدعو اطراف النزاع السوري الى تحييد القرى اللبنانية بعد اصابات في سقوط صواريخ على لبنان مصدرها سورية

أخبار العالم العربي

سليمان يدعو اطراف النزاع السوري الى تحييد القرى اللبنانية بعد اصابات في سقوط صواريخ على لبنان مصدرها سوريةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/666231/

جدد الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان دعوته لـ"أفرقاء الصراع في سورية إلى تحييد القرى والبلدات اللبنانية الحدودية وسكانها عن مرمى نيرانهم".

جدد الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان دعوته لـ "أفرقاء الصراع في سورية إلى تحييد القرى والبلدات اللبنانية الحدودية وسكانها عن مرمى نيرانهم".

وأعرب سليمان يوم 11 مارس/آذار عن استنكاره الشديد لـ"إصابة لبنانيين بجروح ووقوع أضرار  في المنازل والممتلكات في بلدتي النبي شيت وسرعين في البقاع".

وطالب الرئيس قيادة الجيش "اتخاذ كل الوسائل والتدابير الآيلة إلى الدفاع عن القرى الحدودية وحماية السكان الآمنين الأبرياء الذين لا يزالون يدفعون من أرواحهم وارزاقهم ثمن هذه الصراعات".

وكانت 4 صواريخ سقطعت على مرتفعات سلسلة جبال لبنان الشرقية بين قريتي سرعين والنبي شيت في منطقة بعلبك اللبنانية، حيث كان مصدر الصواريخ الجانب السوري.

وأدى سقوط الصواريخ إلى إصابة 3 أشخاص من عائلة واحدة، بينهم طفل، بجروح، بعدما سقط أحد الصواريخ بالقرب من منزلهم في النبي شيت.

يشار إلى أن حوادث سقوط الصواريخ والقذائف من الجانب السوري على الأراضي اللبنانية تتكرر من فترة لأخرى، وقد سقط ضحايا لبنانيون نتيجة هذه الحوادث.

 

المصدر: RT+الوطنية للاعلام

الأزمة اليمنية