صنعاء تشهد تظاهرات حاشدة في "يوم الشهيد"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66613/

خرج عشرات الآلاف من انصار المعارضة اليمنية الى شوارع العاصمة صنعاء يوم الخميس 31 مارس/آذار للمشاركة في فعاليات احتجاجية تحت شعار "يوم الشهيد". يأتي ذلك بعد رفض المعارضة مبادرة جديدة تقدم بها الرئيس على عبد الله صالح الذي اقترح بقاءه في الحكم حتى موعد إجراء الانتخابات على أن ينقل صلاحياته إلى حكومة انتقالية بقيادة المعارضة.

خرج عشرات الآلاف من انصار المعارضة اليمنية الى شوارع العاصمة صنعاء يوم الخميس 31 مارس/آذار للمشاركة في فعاليات احتجاجية تحت شعار "يوم الشهيد". ويعبر المتظاهرون عن وفائهم للشهداء الذين سقطوا نتيجة قمع تظاهرات "جمعة الكرامة" والذين سقطوا في انفجار بمصنع الذخيرة في محافظة ابين يوم الاثنين الماضي.
وقال موفد "روسيا اليوم" الى صنعاء ان المحتجين تراجعوا على ما يبدوا عن خططهم السابقة للتظاهر امام  القصر الرئاسي، ما دعت القوى المعارضة المواطنين الى اقامة تظاهرات جديدة في "جمعة الخلاص" .  
وكان الرئيس علي عبد الله صالح طرح مبادرة جديدة لنقل السلطة، حيث اقترح بقاءه في الحكم حتى موعد إجراء الانتخابات على أن ينقل صلاحياته إلى حكومة انتقالية بقيادة المعارضة. وطرح صالح هذا الاقتراح في اجتماع عقده يوم الثلاثاء مع رئيس "حزب الاصلاح" الإسلامي محمد اليدومي. ويشير مراقبون الى ان انها المرة الأولى التي يتعامل فيها صالح مع "حزب الاصلاح" الذي كان شريكاً في حكومته من قبل، غير ان مبادرة الرئيس قوبلت بالرفض.

قيادي في ائتلاف الثورة:  غدا الجمعة ستكون جمعة الخلاص

من جهته قال محمد السريحي القيادي في ائتلاف شباب الثورة في اليمن في حديث لقناة "روسيا اليوم"، قال ان غدا يوم الجمعة ستكون جمعة الخلاص، مشيرا الى أن أكثر من مليون متظاهر خرجوا اليوم  الى ساحة التغيير في صنعاء وفاء لدماء الشهداء.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

الخارجية الروسية تنصح المواطنين الروس مغادرة اليمن

افادت وكالة "نوفوستي" الروسية بان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش دعا المواطنين الروس الموجودين في اليمن الى مغادرة البلاد بأسرع ما يمكن نظرا للوضع المتأزم هناك. كما نصح المتحدث المواطنين الروس بالامتناع عن السفر الى اليمن.
وذكر لوكاشيفيتش استنادا الى معطيات القنصلية الروسية في اليمن ان عدد مواطني روسيا الموجودين في الجمهورية اليمنية يبلغ حاليا 198 شخصا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية