قتلى وجرحى بعمليات إنتحارية في العراق والحكومة تعلن الأربعاء عطلة رسمية

أخبار العالم العربي

قتلى وجرحى بعمليات إنتحارية في العراق والحكومة تعلن الأربعاء عطلة رسمية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/666047/

صرح مصدر أمني عراقي الثلاثاء 11 مارس/آذار عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين في تفجيرات إنتحارية، في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة يوم الأربعاء عطلة رسمية.

صرح مصدر أمني عراقي الثلاثاء 11 مارس/آذار عن مقتل وإصابة مواطنين في تفجيرات إنتحارية، في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة يوم الأربعاء عطلة رسمية لافساح المجال أمام المواطنين لتسلم البطاقة الانتخابية الإلكترونية.

ففي محافظة نينوى ذكر مصدر في شرطة المحافظة أن إنتحاريين اثنين يرتديان حزامين ناسفين احدهما تمكن من تفجير نفسه عند بوابة مركز للشرطة في منطقة الموصل الجديدة ممّا أسفر عن مقتل 2 من عناصرها وإصابة 3 آخرين بجروح، مبيناً أن عناصر الشرطة الموجودين داخل مبنى المركز تصدت للانتحاري الثاني وقتلته قبل أن يصل إلى هدفه.

واضاف المصدر أن "انتحارياً ثالثاً يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه صباح اليوم في منطقة حي الشرطة شمالي الموصل مستهدفاً دورية للجيش الأمر الذي أدى إلى مقتل وإصابة عدد من عناصرها".

من جانب آخر اندلعت اشتباكات عنيفة بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة في مناطق غرب مركز محافظة نينوى منذ الساعات الاولى من صباح يوم الثلاثاء في الوقت الذي عجزت فيه  سيارات الاسعاف عن دخول المنطقة.

وأشار مصدر أمني إلى أن رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي وصل الى المحافظة في زيارة مفاجئة دون معرفة أسبابها.

وقررت الهيئة الأمنية العليا في محافظة نينوى في وقت سابق تولي المحافظ أثيل النجيفي منصب قائد شرطة المحافظة من "موقع أدنى" بعد قرار وزارة الداخلية إقالة قائد الشرطة اللواء الركن خالد الحمداني، فيما أشير إلى أن تولي المحافظ للمنصب سيكون "بشكل مؤقت".

وفي العاصمة بغداد قتل واصيب عدد من الأشخاص بإنفجار 3 عبوات ناسفة في أحياء متفرقة، فيما أشير إلى أن أحد الانفجارات نجم عن عبوة ملصوقة في سيارة.

وذكر مصدر أمني أن عبوتين ناسفتين انفجرتا في وقت متزامن في منطقتي الرسالة والفرات أدى انفجارهما إلى إصابة شخصين.

وأضاف أن عبوة آخرى إنفجرت في منطقة السويب ببغداد أدى انفجارها إلى مقتل شخص واصابة 4 آخرين.

 تعطيل الدوام الرسمي في بغداد ليوم الاربعاء

من جانبها أعلنت الامانة العامة لرئاسة الوزراء في بيان لها إنه "تقرر تعطيل الدوام الرسمي في بغداد ليوم الأربعاء لافساح المجال للمواطنين لتسلم البطاقة الالكترونية".

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في وقت سابق عن توزيعها 10 ملايين و156 ألف بطاقة انتخابية الكترونية في عموم العراق، مؤكدة على استمرار مراكز التسجيل التابعة لمفوضية الانتخابات في عملية توزيع البطاقات الالكترونية استعدادا لإجراء انتخاب مجلس النواب العراقي.

وتحتوي البطاقة التي لا يمكن للناخبين الإدلاء بأصواتهم من دونها معلومات عن اسم الناخب والمركز الانتخابي الذي سيدلي بصوته فيه.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات النيابية العراقية في 30 من أبريل/نيسان المقبل في محافظات العراق كافة، وكذلك تجري بالتزامن معها إنتخابات مجالس محافظات وأقضية إقليم كردستان.

المصدر: RT + وكالات عراقية