برنامج رئاسي من عشر نقاط لتشجيع الاستثمار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66601/

عقد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مدينة ماغنيتوغورسك يوم الاربعاء 30 مارس/آذار اجتماعا للجنة تحديث الاقتصاد ركز فيه الاهتمام على اجتذاب الاستثمارات الى الاقتصاد الروسي والخطوات التي يجب اتخاذها لتحسين المناخ الاستثماري وزيادة جاذبية روسيا بالنسبة الى المستثمرين.

افادت وكالة "نوفوستي" الروسية بان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عقد في مدينة ماغنيتوغورسك يوم الاربعاء 30 مارس/آذار اجتماعا للجنة تحديث الاقتصاد ركز فيه الاهتمام على اجتذاب الاستثمارات الى الاقتصاد الروسي والخطوات التي يجب اتخاذها لتحسين المناخ الاستثماري وزيادة جاذبية روسيا بالنسبة الى المستثمرين.
واعلن الرئيس انه "من الضروري لتحقيق اهداف التحديث زيادة تدفق الاستثمارات بعدة اضعاف. ونحتاج الى اموال يتماشي حجمها مع القدرات الهائلة التي تتمتع بها روسيا. ونحتاج الى ثقة واهتمام المستثمرين بنا".
وجاء في مقالة نشرتها صحيفة "روسيسكايا غازيتا" يوم الخميس 31 مارس/آذار ان دميتري مدفيديف خلال الاجتماع من الحالة السيئة للمناخ الاستثماري وتردي الظروف لممارسة البزنس في روسيا خلال الأعوام الاخيرة.
وقدم الرئيس برنامجا يتألف من 10 نقاط يرمي الى تغيير الوضع في مجال الاستثمار مشيرا الى ان المشكلة الرئيسية التي تعيق جذب المستثمرين وتنمية البزنس هي الفساد.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم