هآرتس: عباس يهدد بمغادرة منصبه في حال عدم استئناف مفاوضات السلام بحلول سبتمبر/ايلول المقبل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66597/

نقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عن رئيس االسلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس قوله انه مستعد لمغادرة منصبه في حال عدم استئناف مفاوضات السلام قبل سبتمبر/ايلول المقبل. ادلى عباس بهذا التصريح في لقاء مع وفد من مؤسسة الأمن والسلام في إسرائيل عقد في رام الله يوم الاربعاء 30 مارس/آذار.

نقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عن رئيس االسلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس قوله انه ينوي مغادرة منصبه في حال عدم استئناف مفاوضات السلام قبل سبتمبر/ايلول المقبل. ادلى عباس بهذا التصريح في لقاء مع وفد من مؤسسة الأمن والسلام في إسرائيل يضم 17 شخصية عسكرية إسرائيلية سابقة عقد في رام الله يوم الاربعاء 30 مارس/آذار.
واضاف عباس أن الجانب الفلسطيني يعول على دور اللجنة الرباعية الدولية، لوضع أسس انطلاق العملية السياسية، بما ينسجم وقرارات الشرعية الدولية.
وقالت "هآرتس" في عددها الصادر يوم 31 مارس/آذار ان الرئيس الفلسطيني حذر الجانب الاسرائيلي من ان الفلسطينيين سيتوجهون الى الجمعية العامة للامم المتحدة بطلب الاعتراف بقيام دولة فلسطينية اذا لم يتحقق بحلول سبتمبر/ايلول التوصل الى الاتفاقية الثنائية بهذا الشأن ولم تستأنف مفاوضات سلام جدية. وشدد عباس على ان اسرائيل ظلت تتبع سياسة قوامها المزيد من التوسع الاستيطاني وفرض الحقائق على الأرض، وإحباط الجهود الدولية.

وفي موضوع متصل قال سفير الجامعة العربية السابق لدى الأمم المتحدة كلوفيس مقصود في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن السعي إلى مجابهة إسرائيل هو الذي دفع الشعوب العربية إلى تضحية حقوقها، ولكن بعد أن رأت أن ذلك لم يؤد إلى أي انتصار للأمة العربية، لم تعد تطيق ذلك، ما أثار موجة من التحركات الثورية في العالم العربي. 
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية