بعد مقتل 3 فلسطينيين بخان يونس.. حماس تعلن استيلاءها على طائرة استطلاع اسرائيلية

أخبار العالم العربي

بعد مقتل 3 فلسطينيين بخان يونس.. حماس تعلن استيلاءها على طائرة استطلاع اسرائيلية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665943/

أعلنت كتائب "عز الدين القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس" رسميا عن استيلائها على طائرة استطلاع اسرائيلية بلا طيار سقطت صباح اليوم الثلاثاء جنوب قطاع غزة.

أعلنت كتائب "عز الدين القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس" رسميا عن استيلائها على طائرة استطلاع اسرائيلية بلا طيار سقطت صباح اليوم الثلاثاء 11 مارس/آذار جنوب قطاع غزة.

وأكدت كتائب القسام في بيان عسكري مقتضب ظهر اليوم ان "مجاهديها تمكنوا من الاستيلاء على طائرة استطلاع صهيونية جنوب القطاع".

من جانبها اعترفت اسرائيل رسميا بتحطم طائرة عسكرية صغيرة صباح اليوم شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال موقع "واللا" الاسرائيلي أن الطائرة من طراز "فارس السماء" تستخدم للاستطلاع والمراقبة وتحديد الأهداف وتوجيه النيران لأي هدف متحرك وإصابته بدقة عالية، ولديها قدرة عالية على الطيران المستمر لمدة تزيد عن 52 ساعة متواصلة وعلى ارتفاع 35 الف قدم.

وفي وقت سابق أفاد مراسلنا في غزة بأن ثلاثة فلسطينيين قتلوا ظهر اليوم في قصف للجيش الإسرائيلي استهدف عناصر تابعين لسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، عندما كانوا بصدد البحث عن حطام طائرة الإستطلاع الإسرائيلية جنوب شرق خان يونس في القطاع.

ونقلت وكالة "معا" عن مصادر طبية أن "طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخا باتجاه مجموعة من المقاومين قرب معبر صوفا، ما أدى الى مقتل ثلاثة منهم جنوب شرق خان يونس".

يذكر انها ليست المرة الأولى التي تخسر فيها القوات الإسرائيلية طائرة استطلاع بسبب عطل فني أو اختراق في أجهزة التحكم مما يؤدي إلى استيلاء الفصائل الفلسطينية المسلحة عليها.

إلى ذلك أصدرت سرايا القدس بيانا قالت فيه إن "القتلى الفلسطينيين يتبعون لها" وأن هذا تصعيد "خطير جدا" وأضافت أنها "قامت بالإتصال مع فصائل أخرى" وأكدت إنها "لن تسكت عن هذا التصعيد".

وأضاف مراسلنا أن الأوضاع الآن في غزة متوترة وأن هناك تحركات مكثفة شوهدت منذ الصباح، بالإضافة إلى تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي.

ويأتي ذلك بعد أن شهد القطاع توغلا للقوات الإسرائيلية في خان يونس جنوبي القطاع بالإضافة إلى استهداف البحرية الإسرائيلية لصيادين قبالة بحر غزة.

وفي وقت سابق من اليوم لقي شاب فلسطيني مصرعه مساء الاثنين 10 مارس/آذار برصاص جنود اسرائيليين شرق رام لله، وذلك بعد ساعات من مقتل قاض أردني من أصل فلسطيني في معبر الكرامة على الحدود مع الأردن.

وفي حادث منفصل صباح الثلاثاء لقي شاب حتفه وجرح آخر نتيجة انقلاب سيارتهم أثناء مطاردتهما من قبل جنود اسرائيليين بالقرب من حاجز جبارة جنوب طولكرم. ونفى الجيش الاسرائيلي بشكل قاطع أن يكون جنوده أطلقوا النار على السيارة.

المصدر: RT + وكالات