CNN: معظم الأمريكيين ضد تقديم مساعدات اقتصادية إلى أوكرانيا

مال وأعمال

CNN: معظم الأمريكيين ضد تقديم مساعدات اقتصادية إلى أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665935/

أظهر استطلاع للرأي أجرته القناة الأميركية "CNN"، أن معظم مواطني الولايات المتحدة الأمريكية لا يدعمون فكرة تقديم مساعدات اقتصادية إلى أوكرانيا، ويرفضون أي تدخل عسكري هناك.

أظهر استطلاع للرأي أجرته القناة الأميركية "CNN"، أن معظم مواطني الولايات المتحدة الأمريكية لا يدعمون فكرة تقديم مساعدات اقتصادية إلى أوكرانيا، كما كشف الاستطلاع عن أن الأغلبية الساحقة من الأمريكيين ضد أي تدخل عسكري أمريكي في الوضع هناك.

وأشارت نتائج الاستطلاع إلى أن 52% من الأمريكيين ضد تقديم مساعدات اقتصادية إلى أوكرانيا، في حين دعم هذه الفكرة حوالي 46% من مواطني الولايات المتحدة.

وذكرت قناة CNN، أن كل 6 أشخاص من 10 أميركيين عبروا عن رفضهم لقرار إلغاء قمة الثماني الكبرى المقرر عقدها في يونيو/ حزيران المقبل في مدينة سوتشي الروسية على ضفاف البحر الأسود.

وكانت مجموعة الدول السبع الصناعية، قد أعلنت عن تعليق استعداداتها للمشاركة في قمة مجموعة الثماني، كتعبير عن احتجاجها على التدخل العسكري الروسي في جمهورية القرم ذات الحكم الذاتي التابعة لأوكرانيا.

كما كشف استطلاع الرأي الذي أجرته القناة عن أن أقل من نصف الأمريكيين راضون عن سياسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لحل الأزمة في أوكرانيا، في حين أعرب 43% منهم عن عدم موافقتهم على هذه السياسة، في حين أعرب 60% من المواطنين الأمريكيين الذين شملهم الاستطلاع عن دعمهم فرض عقوبات اقتصادية ضد روسيا.

وأظهر الاستطلاع أن غالبية الأمريكيين الذين تقل أعمارهم عن 35 عاما (جيل الشباب) كانت أرائهم مختلفة نوعا ما، حيث أعربوا عن رفضهم لمثل هذه العقوبات ضد روسيا، وعلل مدير قسم الاستطلاعات في قناة CNN كيتنغ هولاند، هذه النتيجة بأن ذلك يرجع إلى حقيقة أن الجيل الأكبر سنا من الأميركيين ما زالوا ينظرون إلى الاتحاد السوفييتي باعتباره التهديد الرئيسي للولايات المتحدة، في حين أن أغلب المواطنين الشباب في أمريكا حاليا لا يذكرون الحرب الباردة، لأن أولئك الذين هم الآن في عمر 25 عاما قد ولدوا بعد انهيار الاتحاد السوفياتي.

وقال كيتنغ هولاند إن الأميركيين قالوا لا بشكل قاطع للتدخل العسكري الأمريكي في الوضع في شبه جزيرة القرم، وأن كل شخص واحد من ثمانية أشخاص من الشريحة التي تم إجراء الاستطلاع عليها أيد إرسال قوات أمريكية إلى أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذا المؤشر هو مؤشر جيد جدا، وأن الأمريكيين يفضلون تطبيق تدابير أخرى ذات فعالية أقوى.

يذكر أن استطلاع الرأي الذي أجرته "CNN" جرى في الفترة الممتدة من 7 إلى 9 مارس /آذار الحالي، وشمل نحو 800 شخص من المواطنين البالغين في جميع أنحاء الولايات المتحدة وقالت القناة إن نسبة الخطأ في هذا الاستطلاع لا تتجاوز 3.5%.

في الوقت نفسه، أجرت وكالة "NewsWhip" الأمريكية تحقيقا خلص إلى أن معظم مواطني الولايات المتحدة لا يفضلون رؤية أخبار عن الوضع في شبه جزيرة القرم في الصفحات الأولى من  المجلات والجرائد المختلفة في الولايات المتحدة وإنما يفضلون رؤية منشورات تغطي مواضيع اجتماعية متصلة بالحياة في المجتمع الأمريكي.

المصدر: RT + وكالات