بعد 10 أيام من انتشاره .. أولياء أمور يطالبون السلطات السعودية التدخل في "عرض أزياء" بمدرسة (فيديو)

مجتمع

بعد 10 أيام من انتشاره .. أولياء أمور يطالبون السلطات السعودية التدخل في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665915/

طالب أولياء أمور تلاميذ إحدى المدارس السعودية وزارة التعليم في المملكة بأن يعير المسؤولون فيها اهتماما بتسجيل فيديو تظهر فيه مجموعة من التلاميذ وهم يقومون بـ "عرض أزياء".

طالب أولياء أمور لتلاميذ إحدى المدارس السعودية وزارة التعليم في المملكة بأن يعير المسؤولون فيها اهتماما لتسجيل فيديو انتشر عبر الـ "يوتيوب" والـ "واتساب"، تظهر فيه مجموعة من التلاميذ وهم يقومون بـ "عرض أزياء" وقد اتخذوا من طاولات الفصل منصة (بوديوم) لهذا العرض.

يشار إلى أن هذا الطلب جاء بعد انتشار فيديو رصد عرض الأزياء هذا بأكثر من 10 أيام من انتشاره في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر فيه تلاميذ على أحد جانبيّ البوديوم وهم يصفقون وكأنهم جمهور ونقاد.

هذا وعبر أولياء الأمور عن استيائهم إزاء هذا العرض واعتبروا أن التلاميذ المشاركين فيه: "قدموا صورة سيئة تعبر عن استهتارهم وعدم مبالاتهم بالتعليم"، علما أن عدد المشاركين في عرض الأزياء الأول من نوعه في السعودية بلغ 5 تلاميذ بحسب تسجيل الفيديو المتداول.

إلى ذلك تباينت ردود أفعال النشطاء ممن شاهدوا هذا التسجيل بين معارض وبشدة لـ "هذا السلوك المشين" من وجهة نظرهم سيما وأن حركات بعض التلاميذ بدت نسائية، محملين المدرسة والمعلمين مسؤولية التسيب بحسب رأيهم.

لكن من جانب آخر رأى آخرون أن الأمر لا يتجاوز دعابة قام بها الطلاب بهدف الترويح عن أنفسهم قليلا وهو لا يستحق كل هذه الضجة.

المصدر: "RT" + "عكاظ" + "يوتيوب"

صفحة أر تي على اليوتيوب