الفلسطينيون يحيون ذكرى يوم الأرض في غزة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66585/

أحيى الفلسطينيون في غزة الذكرى الـ35 ليوم الأرض عبر مسيرات حاشدة طالبت أيضا بإنهاء الانقسام الفلسطيني. وتزامن ذلك مع تشييع أحد القيادات الميدانية لحركة الجهاد الإسلامي الذي قضى في قصف نفذته طائرة استطلاع إسرائيلية.

ودعت غزة أحد القيادات الميدانية لحركة الجهاد الإسلامي الذي قضى في قصف نفذته طائرة استطلاع إسرائيلية. وجاء هذا متزامنا مع إحياء الفلسطينيين في غزة لذكرى يوم الأرض.
فقد دعت عدة فعاليات وطنية لإحياء هذه الذكرى بشكل موحد، حيث دعت الحملات الشبابية لإنهاء الانقسام للخروج إلى الشوارع في هذا اليوم لوأد الانقسام.
ودعت حماس الجماهير الفلسطينية للمشاركة في المسيرة الحاشدة لإحياء يوم الأرض، والتي انطلقت من شارع صلاح الدين متجهة شمالا إلى بيت حانون. المسيرة شارك فيها العديد من الفصائلِ الفلسطينية وعائلاتِ الأسرى في السجون الإسرائيلية، بالإضافة إلى شخصيات من المجلس التشريعي.
من جانبها، دعت الفصائل الفلسطينية إلى اعتبار يوم الأرض يوما لإنهاء الانقسام السياسي والجغرافي واستعادة الوحدة الفلسطينية على أسس وطنية مقاومة وديمقراطية، عبر إجراء انتخابات المجلس الوطني الممثل للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، وتعزيز الموقف الفلسطيني من خلال الحفاظ على الثوابت.
اختيار شمال قطاع غزة مكانا للفعالية جاء بشكل مقصود، حيث الشمال يجعل من المتظاهرين في أقرب مكان من أراضيهم التي احتلت عام 1967.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)