المعارضة البحرينية ترفض أي تدخل خارجي لحل الازمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66581/

أعلنت المعارضة البحرينية يوم الاربعاء 30 مارس/اذار تأكيدها على الاستمرار في المطالب المشروعة للشعب البحريني بالطرق السلمية، ورفضها لأي تدخل خارجي من أي طرف كان سواء من السعودية او ايران، وقالت أنها تسعى لعدم أقلمة الأزمة البحرينية وحلّها محلياً بمساعدة الأشقاء والأصدقاء.

أعلنت المعارضة البحرينية يوم الاربعاء 30 مارس/اذار تأكيدها على الاستمرار في المطالب المشروعة للشعب البحريني بالطرق السلمية، ورفضها لأي تدخل خارجي من أي طرف كان، سواء من السعودية او ايران، وقالت أنها تسعى لعدم أقلمة الأزمة البحرينية وحلّها محلياً بمساعدة الأشقاء والأصدقاء.

فقد قال الشيخ علي سلمان زعيم المعارضة الشيعية في اعقاب اجتماع عقدته الجمعيات السبع المكونة للمعارضة البحرينية، قال أن المعارضة ترفض أن تتحول البلاد إلى "ساحة صراع بين المملكة العربية السعودية وإيران"، حسب تعبيره.

وطالب الشيخ علي سلمان السعودية بسحب قوات درع الجزيرة ،وطالب إيران بعدم التدخل في الشأن البحريني، مشيرا الى أن المعارضة لا تدعو للتظاهر ولا الصدام مع قوات الأمن، وقال: "نحن نكتفي الآن بالتكبير وزيارة قبور الشهداء وقد أعلنّا يوم السبت يوم حداد على أرواحهم".

وأضاف أن المعارضة رحّبت بالحوار منذ البداية، وذكر الشيخ سلمان: " لقد قدمنا مرئياتنا لسمو ولي العهد بعد يومين من طلبه، وكنا على تواصل يومي معه ومع الفرقاء الآخرين مثل تجمع الوحدة الوطنية والقوى الأخرى، وهو ما أفضى إلى بلورة المبادىء السبعة للحوار التي أعلنها ولي العهد وأعلنا ترحيبنا بها"، مضيفاً في الوقت عينه "يبدو أنَّ الخيار الأمني كان أقوى وقطعت الطريق على الحوار".

وفيما يتعلق بالأنباء حول مبادرة كويتية من أجل اطلاق الحوار بين الحكومة والمعارضة في البحرين، قال سلمان أنَّ "الكويت وأياديها البيضاء لها مكانة كبيرة لدى البحرينيين وأي جهد أو مسعى من الكويت لابد أن نقابله بالترحيب".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية