العراق يواجه اليمن في الدور الثاني للتصفيات المؤهلة الى مونديال 2014

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66575/

أسفرت قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في البرازيل عام 2014، عن مواجهة عربية بحتة بين العراق واليمن في الدور الثاني للتصفيات.

أسفرت قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في البرازيل عام 2014، عن مواجهة عربية بحتة بين العراق واليمن في الدور الثاني للتصفيات.

كما يشهد الدور الثاني أيضاً حسب القرعة التي تم سحبها يوم الأربعاء 30 مارس/آذار في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، مباراة سهلة نسبيا للمنتخب السعودي ضد هونغ كونغ وأخرى لسوريا ضد طاجيكستان وثالثة للإمارات ضد الهند، في حين سيكون المنتخب اللبناني على موعد في الدور نفسه مع الفائز من بنغلادش وباكستان، والكويت مع الفائز من سريلانكا والفلبين، وعٌمان مع الفائز من منغوليا وميانمار، وقطر مع الفائز من فيتنام وماكاو، والأردن مع الفائز من نيبال وتيمور الشرقية.
بينما يبدأ منتخب فلسطين غمار التصفيات من الدور الأول بلقاء أفغانستان، حيث يتأهل الفائز من هذه المقابلة للعب مع تايلاند.
ويشارك في التصفيات 43 منتخباً وطنياً تم تصنيفها بالاعتماد على النتائج التي حققتها في تصفيات ونهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا.
وبحسب النظام الذي تم اعتماده في التصفيات فإن المنتخبات الخمسة الأعلى في التصنيف تأهلت بشكل تلقائي للدور الثالث، وهذه المنتخبات هي: اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وكوريا الشمالية والبحرين.
وفي المقابل تلعب المنتخبات الحاصلة على المراكز 28 الى 43 في التصنيف ضمن منافسات الدور الأول، على أن تتأهل المنتخبات الثمانية الفائزة للدور الثاني كي ترافق المنتخبات المصنفة في المراكز من 6 الى 27.

وفيما يلي نتيجة قرعة الدور الأول (المنتخبات المصنفة من 28 الى 43 على الصعيد القاري):

ماليزيا - تايوان
بنغلاديش - باكستان
كمبوديا - لاوس
سريلانكا - الفيليبين
أفغانستان - فلسطين
فيتنام - ماكاو
نيبال - تيمور الشرقية
منغوليا - ميانمار.

وستقام مباريات الذهاب يومي الـ 29 و 30 من شهر يونيو/حزيران، بينما ستقام مباريات الإياب يومي الثالث والرابع من شهر يوليو/تموز.

نتيجة قرعة الدور الثاني (المنتخبات المصنفة من 27 الى 6 في التصنيف القاري):

تايلاند - افغانستان أو فلسطين
 لبنان - بنغلاديش أو باكستان
الصين - كمبوديا أو لاوس
 تركمانستان - اندونيسيا
 الكويت - سريلانكا أو الفيليبين
 عُمان - منغوليا او ميانمار
 السعودية - هونغ كونغ
 إيران - المالديف
 سوريا - طاجيكستان
 قطر - فيتنام أو ماكاو
 العراق - اليمن
 سنغافورة - ماليزيا أو تايوان
 أوزبكستان - قيرغيزستان
 الإمارات - الهند
 الأردن - النيبال أو تيمور الشرقية.

وستقام مباريات الذهاب في الثالث والعشرين من شهر يوليو/تموز، بينما ستقام مباريات الإياب في الـ 28 من الشهر نفسه.

وتنضم المنتخبات الـ 15 المتأهلة من الدور الثاني الى الدور الثالث الى جانب منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا وكوريا الشمالية والبحرين المتأهلة مباشرة الى هذا الدور، لتشارك في سحب القرعة المقرر في الـ 31 من شهر يوليو/تموز المقبل في البرازيل، حيث ستوزع على خمس مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات.
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور الحاسم المؤلف من مجموعتين، يتأهل الأول والثاني منها الى نهائيات كأس العالم مباشرة، في حين يلتقي صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة في مباراتين فاصلتين لمعرفة هوية المتأهل منهما لخوض الملحق ضد منتخب من قارة أخرى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا