مقتل شاب فلسطيني بنيران الجيش الاسرائيلي شرق رام الله

أخبار العالم العربي

مقتل شاب فلسطيني بنيران الجيش الاسرائيلي شرق رام الله
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665739/

لقي شاب فلسطيني مصرعه مساء الاثنين برصاص جنود اسرائيليين شرق رام ألله، بينما طالب الأردن السلطات الاسرائيلية بإجراء تحقيق شامل في ملابسات مقتل قاض أردني في معبر حدودي.

لقي شاب فلسطيني مصرعه مساء الاثنين 10 مارس/آذار برصاص جنود اسرائيليين شرق رام لله، وذلك بعد ساعات من مقتل قاض أردني من أصل فلسطيني في معبر الكرامة على الحدود مع الأردن.

ونقلت وكالة "وفا" الفلسطينية أن جنودا اسرائيليين أطلقوا النار على شاب فلسطيني (20 عاما) من قرية بيتين، وذلك في منطقة بين قريتي بيتين ودير دبوان شرق رام الله، ما أدى لوفاته على الفور، إثر إصابته برصاصة في رأسه.

واستنكرت حركة "فتح" مقتل الشاب، وصفة إياه بأنه "جريمة إعدام". بدورها رجحت وسائل إعلام اسرائيلية أن يكون الجنود أطلقوا النار على الفلسطيني بعد أن رشقهم بالحجارة.

وفي حادث منفصل صباح الثلاثاء لقي شاب حتفه وجرح آخر نتيجة انقلاب سيارتهم أثناء مطاردتهما من قبل جنود اسرائيليين بالقرب من حاجز جبارة جنوب طولكرم. ونفى الجيش الاسرائيلي بشكل قاطع أن يكون جنوده أطلقوا النار على السيارة.

وكانت الحكومة الأردنية طالبت اسرائيل بفتح تحقيق شامل في ظروف وحيثيات قتل القاضي رائد علاء الزعيتر (38 عاما) الذي يحمل الجنسية الأردنية وهو بالأصل من نابلس برصاص الجيش الاسرائيلي على معبر الكرامة، ومحاسبة الفاعلين بشكل عاجل.

وذكرت وكالة "بترا" أن وزير الخارجية الاردني ناصر جودة استدعى ظهر الاثنين  القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في عمان، مطالبا إياه بإبلاغ حكومته فورا بأن الحكومة الأردنية تنتظر تقريرا شاملا بتفاصيل الواقعة وبشكل عاجل وإجراء تحقيق فوري بالأمر وإبلاغ السلطات الأردنية بنتائج التحقيق.

المصدر: RT + وكالات