سورية.. مقتل قيادي في داعش و6 مسلحين بانفجار سيارة في حلب

أخبار العالم العربي

سورية.. مقتل قيادي في داعش و6 مسلحين بانفجار سيارة في حلب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665735/

أفاد مراسلنا في دمشق أن أبو صهيب الليبي وهو أحد أبرز القادة العسكريين في تنظيم داعش قتل يوم الإثنين 10 مارس/آذار في اشتباكات مع الجيش السوري في مدينة الرقة...

أفاد مراسلنا في دمشق أن أبو صهيب الليبي وهو أحد أبرز القادة العسكريين في تنظيم داعش قتل يوم الإثنين 10 مارس/آذار في اشتباكات مع الجيش السوري في مدينة الرقة فيما أدى انفجار سيارة أثناء تفخيخها إلى مقتل  6 مسلحين بحي المشهد بحلب.

يأتي ذلك في الوقت الذي شهد فيه مطار حلب الدولي هبوط أول طائرة مدنية بعد إغلاقه قبل نحو عام.

وجرت اشتباكات عنيفة على أطراف الإدارة العامة للدفاع الجوي في العاصمة دمشق بينما استهدف قصف عنيف بالدبابات مجمع القدم الصناعي في حي القدم جنوب العاصمة.

إلى ذلك شن الجيش السوري أكثر من خمس غارات بالطيران الحربي على وسط مدينة يبرود التي تشهد قصفا متواصلا في المدينة ومحيطها.

وتقول صفحات المعارضة إن الجيش الحر استهدف حاجزا للجيش قرب مقبرة الكور في درعا المحطة، كما سيطر على حاجز الدكتور المتواجد في بلدة طبيش في ريف حماه الشمالي على طريق حلب الدولي.

من جانبها شهدت مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي ﻗﺼﻒا ﻣﺪﻓﻌﻲا عنيفا، وذلك عندما تجددت الإشتباكات بين الجيش والمسلحين على جبهة المفكر بريف حماه الشرقي بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وشهدت المنطقة الشمالية، سقوط عدد من قذائف الهاون في أحياء الأشرفية والميدان والجابرية وسيف الدولة بحلب، بينما استهدف قصف مدفعي وصاروخي قرى وبلدات جبل الزواية بريف ادلب.

ويأتي ذلك وسط أنباء عن سيطرة دولة العراق والشام (داعش) على جسر قره قوزاك في منبج بريف حلب الشرقي.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية