الأغذية العالمي: نجحنا في إيصال المساعدات إلى من يحتاجها بفضل الهدنة في سورية

أخبار العالم العربي

الأغذية العالمي: نجحنا في إيصال المساعدات إلى من يحتاجها بفضل الهدنة في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665695/

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الاثنين 10 مارس/آذار أنه نجح في الوصول إلى مناطق كثيرة في سورية بفضل الهدنة بين الجيش السوري والمسلحين، لكن لا تزال التحديات كبيرة.

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الاثنين 10 مارس/آذار أنه نجح في الوصول إلى مناطق كثيرة في سورية بفضل عمليات الهدنة بين الجيش النظامي السوري والمسلحين، لكن لا تزال التحديات كبيرة لإيصال الغذاء لمن هم بحاجة ماسة إليه.

وذكر بيان وزعه مكتب البرنامج أن مساعدات برنامج الأغذية العالمي وصلت إلى منطقة الحولة في ريف حمص للمرة الأولى منذ مايو/آيار الماضي، حيث تم توزيع المواد الغذائية على 20 ألف شخص.

وأضاف البيان أن وقف إطلاق النار الذي يتم التفاوض عليه محليا، سمح للقوافل ببلوغ مناطق ريف دمشق وريف درعا، كما قامت 5 شاحنات تابعة للبرنامج بتسليم مواد غذائية إلى 17500 شخص في مخيمات النازحين شمال إدلب، ومن بينها مخيمات لم يسبق الوصول إليها من قبل البرنامج منذ بدء الأزمة عام 2011.

وأفاد البيان بأن البرنامج ساعد أكثر من 3 ملايين شخص في سورية من بينهم مليون ونصف المليون لاجئ في البلدان المجاورة، ويهدف البرنامج إلى الوصول إلى 4 ملايين نسمة داخل سورية كل شهر، ولكن إنعدام الأمن يتسبب في ترك نصف مليون شخص دون مساعدات غذائية.

الجدير بالذكر أن برنامج الأغذية العالمي ناشد الدول المانحة خلال العام الجاري تقديم ملياري دولار لإطعام نحو 7 ملايين سوري نزحوا داخل بلدهم أو فروا إلى البلدان المجاورة، ولا يزال البرنامج يحتاج إلى 309 ملايين دولار لتغطية الاحتياجات الغذائية للسوريين الأكثر حاجة حتى نهاية مايو/آيار المقبل.

المصدر: RT + ايتار تاس