السلم في المجتمعات الإسلامية والافكار المتطرفة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665667/

شارك أكثر من 250 عالما ومفكرا إسلاميا من مختلف أنحاء العالم في مؤتمر تعزيز السلم في المجتمعات الاسلامية بهدف فضح حقائق الأفكار المتطرفة.

في ظل ما تشهده مجتمعات إسلامية عدة من صراعات معقدة تستند إلى أفكار فاسدة ونزعات تكفيرية مدمرة، شارك أكثر من 250 عالما ومفكرا إسلاميا من مختلف أنحاء العالم في مؤتمر تعزيز السلم في المجتمعات الاسلامية بهدف ايضاح حقائق الأفكار المتطرفة التي أدت الى اشعال الصراع الطائفي وتسببت في زعزعة استقرار العالم الاسلامي وتشويه الصورة السمحة للإسلام.

المجتمعون أكدوا أن انحرافات عدة غذت التطرف في العالم الاسلامي، من أبرزها الانحراف في مفهوم الجهاد الذي استخدمه متطرفون يعملون وفق أجندات سياسية ترمي إلى تحريض عامة المسلمين على الارهاب عبر تكفير الآخر، الأمر الذي يراه البعض مبررا للقتل، وذلك بناء على أسس واهية وتفسيرٍ خاطئ لمعنى الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، هذا بالإضافة إلى ظاهرة الفتاوى التي بات بعضها يصدر عن أشخاص غير مؤهلين.

‎المؤتمر بأعماله يتطلع إلى جسر الهوة بين المجتمع المسلم وبقية مجتمعات العالم، وذلك من خلال عرض العقيدة الاسلامية بشكل واضح لا  لبس فيه، عبر نشر رؤى حضارية تدحض ما يحمله المتطرفون من فكر.

المزيد في تقريرنا المصور