إجلاء 56 مواطنا روسيا من ليبيا عبر تونس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66566/

أعلنت القنصلية الروسية ان 56 مواطنا روسيا سيغادرون ليبيا يوم الأربعاء 30 مارس/آذار ليبيا، متجهين الى وطنهم عبر الأراضي التونسية. وأضافت القنصلية الروسية في تونس ان روسيا ستساعد أيضا في إتمام إجلاء مواطني بعض دول رابطة الدول المستقلة، بينها أوكرانيا وبيلاروس وطاجيكستان وأوزبكستان بالإضافة الى مواطني اليونان وبلغاريا وكرواتيا.

أعلنت القنصلية الروسية في ان 56 مواطنا روسيا سيغادرون ليبيا يوم الأربعاء 30 مارس/آذار ليبيا، متجهين الى وطنهم عبر الأراضي التونسية.
وأوضحت القنصية ان مجموعة المواطنين الروس تضم بعض العاملين في السفارة الروسية بطرابلس وأفراد عائلاتهم، وعددا من المواطنين الروس الذين كانوا يعملون في ليبيا على أساس العقود وبالإضافة الى عدد من الليبيين يحملون  أيضا الجنسية الروسية.
وأضافت القنصلية أن المواطنين الروس سيغادرون ليبيا عبر معبر رأس جدير على الحدود الليبية والتونسية وسيتوجهون بعد ذلك الى المطار الدولي في جزيرة جربة. من المتوقع أن تقلع طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية حاملة 111 شخصا بينهم المواطنون الروس ومواطنون من دول أخرى، متجهة الى موسكو في الساعة الـ17 بتوقيت موسكو.
وأضافت القنصلية الروسية في تونس ان روسيا ستساعد أيضا في إتمام إجلاء مواطني بعض دول رابطة الدول المستقلة، بينها أوكرانيا وبيلاروس وطاجيكستان وأوزبكستان بالإضافة الى مواطني اليونان وبلغاريا وكرواتيا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية