برنامج الغذاء العالمي: المساعدات الانسانية تصل إلى مناطق سورية للمرة الأولى منذ أشهر

أخبار العالم العربي

برنامج الغذاء العالمي: المساعدات الانسانية تصل إلى مناطق سورية للمرة الأولى منذ أشهر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665647/

أعلن برنامج الغذاء العالمي أن مساعداته الإنسانية قد وصلت إلى أكثر من 71 ألف مدني سوري في 4 محافظات للمرة الأولى منذ اشهر، حيث كان الوصول إلى تلك المناطق محدودا للغاية.

أعلن برنامج الغذاء العالمي أن مساعداته الإنسانية قد وصلت إلى أكثر من 71 ألف مدني سوري في 4 محافظات للمرة الأولى منذ اشهر، حيث كان الوصول إلى تلك المناطق محدودا للغاية .

وقال أمير عبد الله نائب المدير التنفيذي للبرنامج في مؤتمر صحفي في جنيف يوم 10 مارس/آذار إن نقص التمويل أجبر المنظمة الدولية على تخفيض سلاتها الغذائية الموزعة في سورية بنسبة 20 %، مشيرا الى أن تدفق اللاجئين السوريين إلى الأردن في الأيام الأخيرة قد زاد، حيث وصل إلى الحدود الأردنية يوم 3 مارس/آذار الجاري وحده أكثر من 900 لاجئ سوري.

وأوضح مسؤول المنظمة الدولية أن مفاوضات ناجحة أدت الى رفع جزئي للحصار المفروض على عدد من المناطق السورية، وقد ساهم ذلك في ايصال المساعدات التي تقدمها الوكالات الانسانية وكذلك وصول قوافل الاغاثة الى مناطق في إدلب وريف دمشق ودرعا، موضحا أن ما يقارب مليون سوري مازلوا يعيشون في المناطق المحاصرة أو التي يصعب الوصول إليها في المحافظات.

وأكد مسؤول برنامج الغذاء العالمي أن المنظمة أوصلت حصصها الغذائية الى حوالي 743  ألف أسرة في سورية خلال شهر فبراير /شباط الماضي، وبما يكفي لمساعدة أكثر من3.7  مليون شخص لمدة شهر .

 

المصدر: RT+وكالات

الأزمة اليمنية