بوتين ونزاربايف يناقشان هاتفيا الأزمة في أوكرانيا

أخبار روسيا

بوتين ونزاربايف يناقشان هاتفيا الأزمة في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665619/

شكلت الأزمة الأوكرانية وبعض المسائل الدولية الملحة محور الاتصال الهاتفي الذي جرى يوم الاثنين 10 مارس/آذار بين الرئيسين الكازاخستاني نورسلطان نزاربايف والروسي فلاديمير بوتين.

شكلت الأزمة الأوكرانية وبعض المسائل الدولية الملحة  محور الاتصال الهاتفي الذي جرى يوم الاثنين 10 مارس/آذار بين الرئيسين الكازاخستاني نورسلطان نزاربايف والروسي فلاديمير بوتين.

وأشار الرئيس الكازاخي نزاربايف إلى أن كازاخستان باعتبارها شريكا استراتيجيا لروسيا فأنها تتفهم موقف روسيا في الدفاع عن حقوق وأمن الأقليات في أوكرانيا.

وذكر المركز الصحفي التابع لرئاسة الجمهورية الكازاخستانية أن نزاربايف أعرب عن أمله في أن يبدي جميع المشتركين في الأزمة ضبطا للنفس وأن يتخذوا الخطوات الملائمة من أجل التعجيل في حل الأزمة عن طريق الجلوس إلى طاولة المفاوضات.

وأبدى الرئيس الكازاخستاني رغبته في أن تتم تسوية الأزمة الأوكرانية على أساس الحفاظ على سيادة أوكرانيا وطبقا للمعايير الدولية.

من جانبه أكد دميتري بيسكوف المتحدث الإعلامي باسم الرئيس الروسي أن الاتصال الهاتفي جرى فعلا بين الزعيمين، وقال:" تمت خلال الإتصال مناقشة المسائل المتعلقة بالوضع الحالي في أوكرانيا".

المصدر: RT + انترفاكس