بلدان منظمة شنغهاي للتعاون تتبنى مجموعة من الوثائق الخاصة بمكافحة المخدرات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66561/

أثنى المشاركون في اجتماع منظمة شنغهاي للتعاون - مكرس لمسائل مكافحة المخدرات - عقد في استانة في 30 مارس/آذار، على المشاريع الاستراتيجية لبلدان المنظمة في هذا المجال خلال فترة 2011 ـ 2016 وبرامج العمل لتطبيق تلك الاستراتيجية.

أثنى المشاركون في اجتماع منظمة شنغهاي للتعاون - مكرس لمسائل مكافحة المخدرات - عقد في استانة في 30 مارس/آذار، على المشاريع الاستراتيجية لبلدان المنظمة في هذا المجال خلال فترة 2011 ـ 2016 وبرامج العمل لتطبيق تلك الاستراتيجية.
واكد وزير الداخلية الكازاخي سيريك بايماغانبيتوف في ختام الاجتماع ان المشاركين بحثوا مسائل تعاون اعضاء المنظمة وبلوروا الاجراءات الملموسة الخاصة بتنشيط العمل في مجال مكافحة المخدرات وتهريبها وشكلوا فرق عمل ستزاول الاتجاهات المختلفة لهذا النشاط.
من جانبه اكد نائب مدير هيئة مكافحة المخدرات الفيدرالية الروسية اوليغ سافونوف ان الوثائق الموقعة تتيح اتخاذ اجراءات ملموسة لتخفيض الطلب على المخدرات على اختلاف انواعها في بلدان المنظمة. ملاحظا ان الهيرويين المهرب من افغانستان يشكل خطرا على بلدان منظمة شنغهاي للتعاون اساسا في الوقت الذي يدور الحديث في امريكا عن الكوكائين. 
واكد سافونوف ان معطيات الامم المتحدة تفيد بان انتاج المخدرات في افغانستان ازداد 44 مرة منذ بداية عملية الائتلاف الدولي في هذا البلد.
عام 2001. وتقدر المبالغ المتداولة في بزنس المخدرات في افغانستان بـ 65 مليار دولار.
واشار سافونوف ان هذه الاموال تستخدم لاقتراب التطرف والارهاب من حدودنا عبر بلدان اسيا الوسطى التي تعاني بدورها من انتشار المخدرات. واكد سافونوف ان جهود المنظمة والبلدان التي تتمتع بصفة المراقب فيها تتيح اتخاذ التدابير الفعالة من اجل مكافحة المخدرات.    
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك