المعارضة اليمنية تستعد لاحياء يوم الشهيد بتنظيم تجمعات في كافة المدن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66560/

تستعد المعارضة اليمنية الأربعاء 30 مارس/آذار لإحياء يوم الشهيد بتجمعات في كافة ميادين المدن في الوقت الذي كشف فيه شباب الثورة بساحة التغيير عن مؤامرة للنظام ضد الشعب ضمن سلسلة من العقوبات الجماعية.

تستعد المعارضة اليمنية الأربعاء 30 مارس/آذار لإحياء يوم الشهيد بتجمعات في كافة ميادين المدن، وذلك بعد أن شهدت العاصمة يوم الثلاثاء مسيرات حاول خلالها بضعة آلاف السير إلى القصر الرئاسي.
وواصل عشرات الآلاف من اليمنيين اعتصاماتهم في محافظات تعز وعدن والحديدة وحضرموت وإب وذمار ولحج وشبوة ومحافظات أخرى مطالبين الرئيس بالتنحي، كما انضم إليهم في صنعاء عشرات الضباط مع أطفالهم.
وكشف شباب الثورة بساحة التغيير عن مؤامرة للنظام ضد الشعب ضمن سلسلة من العقوبات الجماعية التي يشنها على جميع اليمنيين عبر الضغوط من خلال قطع وتقليل الخدمات الأساسية مثل الغاز والماء والكهرباء.
وأكد الشباب في بيان صحفي إن النظام بدأ بمسلسل نشر وتشجيع الانفلات الأمني في أغلب مناطق الجمهورية من خلال سحب وحدات الجيش والأجهزة الأمنية منها نحو العاصمة صنعاء لتوفير الحماية الشخصية لرؤوس النظام وممتلكاتهم.
ودعا شباب الثورة كافة أبناء اليمن الى تشكيل لجان شعبية في جميع الأحياء والمناطق اليمنية لحفظ الأمن والأموال والأعراض، ومن أجل إفشال مؤامرة النظام في نشر الفوضى التي يعزم عليها، مؤكدين بأنهم لن يخضعوا ولن يتراجعوا بل سيضربوا أروع الأمثلة بالتلاحم والتراحم فيما بينهم.
من جهة اخرى توقعت مصادر يمنية مطلعة تشكيل حكومة تكنوقراط من حزب "المؤتمر الشعبي العام" الحاكم خلال الأيام القليلة المقبلة تنفيذا لمبادرة الرئيس علي عبدالله صالح لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الراهنة بما يلبي التطلعات الوطنية ومتطلبات الشعب.
وأكد مجيب عبد الفتاح الآنسي نائب رئيس الدائرة السياسية في حزب المؤتمر الشعبي العام عزم المؤتمر بقيادة الرئيس علي عبد الله صالح استكمال مدته الدستورية والقانونية في الحكم حتى سبتمبر 2013، وذلك التزاما وتنفيذا لنص الدستور، وفق ما اوردت صحيفة "الوحدة" اليمنية الأسبوعية.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية