الاردن يطالب اسرائيل بالتحقيق الفوري بمقتل قاض اردني برصاص الجيش الاسرائيلي

أخبار العالم العربي

الاردن يطالب اسرائيل بالتحقيق الفوري بمقتل قاض اردني برصاص الجيش الاسرائيلي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665595/

طالبت الحكومة الاردنية اسرائيل بـ"التحقيق الفوري" في ظروف مقتل قاض أردني من اصول فلسطينية برصاص الجيش الاسرائيلي على معبر الكرامة الذي يصل بين الضفة الغربية والمملكة الاردنية.

طالبت الحكومة الاردنية السلطات الاسرائيلية بـ"التحقيق الفوري ومن دون تأخير" في ظروف مقتل قاض أردني من اصول فلسطينية برصاص الجيش الاسرائيلي على معبر الكرامة الذي يصل بين الضفة الغربية والمملكة الاردنية الهاشمية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الاردنية يوم 10 مارس/آذار ان "وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة استدعى ظهر اليوم القائم بأعمال سفارة اسرائيل في عمان وأبدى له استنكار الحكومة الاردنية ورفضها الشديدين لحادث اطلاق النار على القاضي الأردني"، واعتبر الوزير الحادث "أمرا مرفوضا".

واضاف البيان ان جودة طلب من القائم بالأعمال الإسرائيلي "ابلاغ حكومته فورا بأن الحكومة الاردنية تنتظر تقريرا شاملا بتفاصيل الحادث وبشكل عاجل واجراء تحقيق فوري بالأمر وإبلاغ السلطات الأردنية بنتائج التحقيق".

من جانبه اوضح مصدر امني انه تم ابلاغ الجهات الأمنية الأردنية في جسر الملك حسين بأن المواطن الأردني رائد علاء الدين زعيتر غادر الجسر صباح اليوم ولدى وصوله للجانب المقابل حصلت مشاجرة تعرض على اثرها لإطلاق نار ما أدى الى وفاته متأثرا بجراحه.

وكان جندي اسرائيلي قتل المواطن زعيتر صباح اليوم الاثنين 10 مارس/آذار في معبر الكرامة الفاصل بين الضفة الغربية والأردن، والخاضع للسيطرة الأمنية الإسرائيلية. حيث قالت مصادر إسرائيلية إن "شابًا فلسطينيا" حاول الاستيلاء على سلاح أحد الحراس في الجانب الاسرائيلي من المعبر وتم قتله من قبل الجنود على الفور.

وقال مصطفي دوابشة مدير معبر جسر الكرامة ان جنديا اسرائيليا اطلق النار على شاب فلسطيني، كان قادما من الاردن باتجاه الاراضي الفلسطينية عند اول نقطة تفتيش اسرائيلية، وذلك بدعوى محاولة خطف سلاحه.

 

المصدر: RT+بترا

الأزمة اليمنية