علماء الفلك يكتشفون في الكون البعيد 8 كواكب جديدة تشبه الأرض

الفضاء

علماء الفلك يكتشفون في الكون البعيد 8 كواكب جديدة تشبه الأرض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665527/

أعلن فريق دولي متألف من علماء فلك بريطانيين وشيليين عن اكتشاف جديد بعد أن أبرزوا 3 كواكب تشبه الأرض تدور حول نجومها في منطقة تسمى بالمأهولة، من أصل 8 كواكب.

أعلن فريق دولي متألف من علماء الفلك البريطانيين والشيليين عن اكتشاف جديد بعد أن أبرزوا  3 كواكب تشبه الأرض تدور حول نجومها في منطقة تسمى بالمأهولة، من أصل 8 كواكب.

ودلت الحسابات على أن كواكب كبيرة يزيد وزنها عن وزن الارض بمقدار 10 أضعاف تدور حول ربع الأقزام الحمراء المجاورة لشمسنا. واكتشف العلماء أيضا أن تلك الكواكب يوجد فيها الماء على شكل سائل. وتوصل العلماء إلى الاستنتاج أن كل قزم أحمر يمتلك  كوكبا أحمر يشبه الأرض على أقل تقدير.

وجاء في تقرير صحفي صادر عن مركز دراسات الفيزياء الفلكية  لدى جامعة هارتفوردشير  أن العلماء قاموا بقياس نسبة  "تأرجح" كل نجم يتم رصده، وذلك بغية إيجاد أدلة على  وجود تلك الكواكب في المنطقة المأهولة للقزم الأحمر.

ويقول العلماء إن الكشف عن كواكب بعيدة تدور حول نجومها يعتبر عملية صعبة للغاية لامتلاكها كتلة صغيرة نسبيا. لذلك فإنهم اعتمدوا في بحوثهم على  ذبذبات ضعيفة لبقعة مضيئة.

وقال أحد معدي الدراسة هيو جونس في جامعة هارتفوردشير أن البحوث التي أجريت تؤكد الأرصاد التي أجراها تلسكوب "كيبلر" حيث أضيفت  8 كواكب مكتشفة إلى  17 كوكبا معروفا لحد الأن تدور حول نجومها  الأقزام الحمراء. وتبعد تلك الأجرام الفضائية عن شمسنا مسافة  15 – 80 سنة ضوئية، وتبلغ فترة دورانها حول نجومها ما يتراوح بين اسبوعين و 9 أعوام، الأمر الذي يعني أنها تبعد عن نجومها مسافة تتراوح بين 74.5  مليون إلى 600 مليون كيلومتر.

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"