روسيا تدعم مواصلة الحوار بين الكوريتين

أخبار روسيا

روسيا تدعم مواصلة الحوار بين الكوريتين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665467/

أعلن سفير المهمات الخاصة بوزارة الخارحية الروسية غريغوري لوغفينوف أن وفدين من روسيا وكوريا الشمالية بحثا في بيونغ يانغ استئناف المفاوضات السداسية حول السلاح النووي لكوريا الشمالية.

أعلن سفير المهمات الخاصة في وزارة الخارحية الروسية غريغوري لوغفينوف أن وفدين من روسيا وكوريا الشمالية أجرايا لقاء في بيونغ يانغ بحثا فيه أفق استئناف المفاوضات السداسية حول نزع السلاح عن شبه الجزيرة الكورية.

ووصف الدبلوماسي الروسي المباحثات بالمثمرة والمبنية على الثقة المتبادلة، مشيرا إلى أن الطرف الكوري الشمالي أكد خلالها استعداد بيونغ يانغ لاستئناف العملية التفاوضية من دون شروط مسبقة.

وذكر لوفغينوف أنه من خلال زيارة الوفد الروسي إلى  بيونغ يانغ كانت موسكو تسعى إلى تبادل الآراء مع الطرف الكوري الشمالي حول تنسيق الجهود الدبلوماسية الهادفة إلى منع "إضافة تنامي التوتر في الشرق" إلى التصاعد السائد حاليا في المنطقة الأوروبية الأطلسية بسبب احداث أوكرانيا.

وأكد دولغوف موقف موسكو الدائم لمواصلة الحوار بين الكوريتين والمشاورات المتعلقة بالمفاوضات السداسية قائلا إن "الملف النووي في شبه الجزيرة ما زال قائما" ولن تستطيع روسيا تطوير علاقاتها الطبيعية مع كوريا الشمالية، بما فيها العلاقات الاقتصادية التجارية، في حال حدوث توتر جديد في المنطقة".

هذا وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن موسكو تنطلق من عدم قبول التشكيك في حق كوريا الشمالية بصفتها دولة ذات سيادة في تطوير الطاقة الذرية واستطلاع الفضاء الكوني لأغراض سلمية.   

المصدر: RT + إيتار - تاس