نقل رئيس الشركة المسؤولة عن تشغيل محطة "فوكوشيما ـ 1" الى المشفى

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66544/

نٌقل ماساتاكي شيميدزو رئيس شركة طوكيو للطاقة الكهربائية "TEPCO"، المسؤولة عن تشغيل محطة "فوكوشيما ـ 1" اليابانية الكهروذرية، الى المشفى بسبب ارتفاع الضغط لديه.

نُقل ماساتاكي شيميدزو رئيس شركة طوكيو للطاقة الكهربائية "TEPCO"، المسؤولة عن تشغيل محطة "فوكوشيما ـ 1" اليابانية الكهروذرية، الى المشفى بسبب ارتفاع الضغط لديه، حسبما افاد ممثل الشركة يوم الاربعاء 30 مارس/آذار.
وفي وقت سابق نفى المسؤولون الرسميون في الشركة صحة الاشاعات القائلة بان ماساتاكي شيميدزو البالغ من العمر 66 عاما قدم استقالته. وتقول وسائل الاعلام اليابانية انه لم يظهر بين الناس منذ اسبوعين.
وأعلن المتحدث باسم "TEPCO" أن شيميدزو يعاني منذ 16 من الشهر الجاري من وعكة صحية ناتجة عن ارهاق في العمل ولا يأتي رسميا الى العمل، كما انه لم يحضر الاجتماعات الخاصة بإزالة أثار كارثة "فوكوشيما ـ1"، الا انه كان يزور يوميا المكتب الرئيسي للاطلاع على التقارير المتعلقة بالوضع في محطة "فوكوشيما ـ 1".

هذا وكان رئيس الوزراء الياباني ناتو كان وجه لماساتاكي شيميدزو وادارة الشركة انتقادات شديدة اللهجة بسبب التأخر في اتخاذ الاجراءات اللازمة  لمكافحة الكارثة وعدم اطلاع السلطات في الوقت المناسب عن حجمها وماهيتها.
ويعتبر المحللون ان استقالة  شيميدزو من منصب رئيس شركة طوكيو للطاقة الكهربائية "TEPCO" في مثل هذه الظروف، امر منتهي.
المصدر: وكالة "ايتار-تاس" الروسية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك