البحرين تتهم أطرافا خارجية بتدبير الإنفجار الذي أودى بحياة 3 من الشرطة

أخبار العالم العربي

البحرين تتهم أطرافا خارجية بتدبير الإنفجار الذي أودى بحياة 3 من الشرطة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665359/

قالت النيابة العامة في البحرين يوم الأحد إن المتورطين في عملية التفجير الذي أودى بحياة ثلاثة من أفراد الشرطة الاسبوع الماضي، "يعملون بتوجيهات من بعض العناصر "الارهابية" في الخارج..

قالت النيابة العامة في البحرين يوم الأحد 9 مارس/آذار إن المتورطين في عملية التفجير الذي أودى بحياة ثلاثة من أفراد الشرطة في البحرين الاسبوع الماضي،  "يعملون بتوجيهات من بعض العناصر "الارهابية في الخارج" وذلك بعد استجواب أربعة أشخاص مشتبه فيهم.

وكانت السلطات قالت إن أفراد الشرطة الثلاثة قتلوا عندما انفجرت قنبلة عن بعد خلال جنازة شاب شيعي (23 عاما) توفي أثناء وجوده قيد الاعتقال في 26 فبراير شباط.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية في بيان أن "تفجيرا إرهابيا أسفر عن مقتل 3 من ضباط الشرطة أثناء تصديهم لإرهابيين بمنطقة الديه غرب مدينة المنامة".
وكشفت النيابة العامة البحرينية في بيان لها عن أسماء المشتبه بهم الأربعة الذين اعتقلوا وقالت إنهم "إعترفوا بتنفيذ الانفجار بمشاركة آخرين"، ولم تكشف النيابة عن جنسياتهم.

وأضاف البيان "ثبت من أقوالهم كذلك ومما كشفت عنه الاستدلالات والتحقيقات أنهم يعملون بتوجيهات من بعض العناصر الإرهابية في الخارج."

واتهمت المنامة طهران يوم الخميس بالتحريض على العنف في المملكة في حين اتهم مسؤول إيراني البحرين بتعذيب وسجن منتقديها.

وقال بيان النيابة ان بعض المتهمين أدينوا غيابيا وصدرت بحقهم أحكاما بالسجن تترواح ما بين 5 إلى 15 عاما، وجاء في البيان إن الاشخاص الذين ادينوا بحيازة متفجرات وأسلحة وذخيرة قد يواجهون عقوبة الاعدام واسقاط الجنسية عنهم.

المصدر: RT + رويترز

الأزمة اليمنية