الجيش الإسرائيلي يعثر على 40 صاروخا على متن السفينة المحتجزة

أخبار العالم

الجيش الإسرائيلي يعثر على 40 صاروخا على متن السفينة المحتجزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665323/

أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الأحد 9 مارس/أذار، أنه عثر على متن السفينة التي تم اعتراضها الأربعاء في البحر الأحمر على 40 صاروخا "M302" يبلغ مداها 200 كلم و 181 قذيفة من عيار 122ملم.

أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الأحد 9 مارس/أذار، أنه عثر على متن السفينة التي تم اعتراضها الأربعاء الماضي في البحر الأحمر على 40 صاروخا "M302" يبلغ مداها 200 كلم و 181 قذيفة من عيار 122 ملم.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية أن الجيش عثر أيضا خلال عمليات تفتيش السفينة على 400 ألف طلقة من عيار 7.62 ملم. وتقول تل أبيب إن السفينة إيرانية بينما تنفي طهران أي علاقة لها بها.

هذا وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد صرح في مستهل جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت صباح الأحد أنه "وصلت أمس سفينة الأسلحة الإيرانية إلى إسرائيل. وكانت لعملية ضبط السفينة غايتان: الأولى – إحباط وصول أسلحة فتاكة إلى المنظمات الإرهابية في قطاع غزة وهذا كان يشكل خطرا مباشرا على المواطنين الإسرائيليين، والغاية الثانية كانت كشف النقاب عن الوجه الحقيقي لإيران التي تقف وراء شحنة الأسلحة هذه. إيران المبتسمة تنفي بالطبع تورطها بذلك ولكنها تكذب بشكل صارخ".

وانتقد نتانياهو زيارة  المفوضة الأوروبية العليا للسياسة الخارجية والأمن كاثرين آشتون إلى طهران حاليا. وأضاف أنه "لا يملك أحد الحق بتجاهل النشاط الحقيقي والقاتل الذي يقوم به النظام في طهران. وأعتقد أنه من الجدير بالمجتمع الدولي أن يهتم بالسياسة الحقيقية التي تمارسها إيران وليس بسياستها الدعائية".

وكان الجيش الإسرائيلي قد استولى على سفينة "كلوس سي" التي كانت ترفع علم بنما على بعد 1500 كلم في المياه الدولية جنوب إسرائيل الأربعاء الماضي.

المصدر: RT + وكالات