محلل سعودي: الموقف العربي من الملف الليبي ضعيف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66527/

وصف المحلل السياسي عبد الله الشمري من الرياض في حديث لقناة "روسيا اليوم" الموقف العربي من الملف الليبي بأنه "ضعيف". وأشار المحلل السعودي إلى أن الموقف الخليجي من الأحداث في ليبيا يأتي ضمن موقف جامعة الدول العربية التي طالبت قبل بداية العملية العسكرية ضد نظام القذافي بفرض الحظر الجوي على ليبيا من أجل حماية المدنيين.

وصف المحلل السياسي عبد الله الشمري من الرياض في حديث لقناة "روسيا اليوم" في 29 مارس/آذار الموقف العربي من الملف الليبي بأنه "ضعيف". وأشار المحلل السعودي إلى أن الموقف الخليجي من الأحداث في ليبيا يأتي ضمن موقف جامعة الدول العربية التي  طالبت قبل بداية العملية العسكرية ضد نظام القذافي بفرض الحظر الجوي على ليبيا من أجل حماية المدنيين.
وقال الشمري إن الموقف السعودي يشمل عددا من المطالب وهي: وقف أعمال العنف ضد المدنيين الليبيين ، والحفاظ على سلامة الشعب الليبي ، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية للجرحى والمتضررين. كما يعارض الموقف السعودي، حسب ما قاله المحلل، أي مساس بوحدة الأراضي الليبية وأي تدخل في ليبيا.
ورجح الشمري أن سوء علاقة القذافي مع معظم القادة العرب والأمين العام لجامعة الدول العربية لعب دورا في اتخاذهم الموقف المعارض له، مشيرا إلى أن "القذافي لم يقدم للزعماء العرب أية فرصة لتقديم المساعدة له".          

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية