المجلس الوطني الانتقالي الليبي يعد باجراء انتخابات حرة ونزيهة بعد سقوط نظام القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66525/

وعد اعضاء المجلس الوطني الانتقالي الليبي باجراء انتخابات حرة ونزيهة بعد سقوط نظام العقيد الليبي معمر القذافي، كما جاء ذلك في بيان نشر يوم الثلاثاء 29 مارس/آذار على هامش المؤتمر الدولي في العاصمة البريطانية لندن حول ليبيا.

وعد اعضاء المجلس الوطني الانتقالي الليبي باجراء انتخابات حرة ونزيهة بعد سقوط نظام العقيد الليبي معمر القذافي ، كما جاء ذلك في بيان نشر يوم الثلاثاء 29 مارس/آذار على هامش المؤتمر الدولي في العاصمة البريطانية لندن حول ليبيا.
واكد الثوار في بيانهم على "تطلعاتهم لقيام دولة موحدة وحرة وحديثة" وان المجلس "يضمن لكل ليبي حق التصويت في انتخابات تشريعية ورئاسية حرة ونزيهة".
واضاف البيان ان "دستورا وطنيا يوافق عليه عبر استفتاء سيضمن تشكيل احزاب سياسية واحترام حرية التعبير بفضل وسائل اعلام وتظاهرات سلمية".
وشدد الثوار على أن "دولة مدنية دستورية ستحترم حرمة الدين وستندد بعدم التسامح والتطرف والعنف"، مؤكدين أن ليبيا الجديدة "ستنضم الى المجموعة الدولية في رفض مظاهر العنصرية والتمييز والارهاب والتنديد بها".
وبعد أن وعدوا باحترام حقوق الانسان، أكد الثوار من جانب آخر على "حماية مصالح وحقوق الشركات الاجنبية" العاملة في ليبيا ، في إشارة الى الموارد النفطية الكبرى في البلاد.
يذكر ان المجلس الانتقالي الليبي يضم 31 عضوا ويعتبر الهيئة السياسية الابرز للثوار، الا انه لم تعترف به  حتى الان سوى فرنسا وقطر.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية