صحفي أمريكي: مؤتمر لندن يخالف قرار مجلس الأمن حول ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66524/

أشار الصحفي الأمريكي وين مادسين في حديث لقناة "روسيا اليوم" إلى أن قرار مجلس الأمن الدولي حول ليبيا ينص فقط بفرض الحظر الجوي فوق ليبيا من أجل حماية المدنيين، إلا أن مشاركي مؤتمر لندن يتحدثون عن تغيير نظام القذافي. ووصف الصحفي هذا المؤتمر بأنه مخالف لقرار مجلس الأمن رقم 1973.

أشار الصحفي الأمريكي وين مادسين في حديث لقناة "روسيا اليوم" في 29 مارس/آذار إلى أن قرار مجلس الأمن الدولي حول ليبيا ينص فقط بفرض الحظر الجوي فوق ليبيا من أجل حماية المدنيين، إلا أن مشاركي مؤتمر لندن حول الملف الليبي يتحدثون عن تغيير نظام القذافي.
ووصف الصحفي هذا المؤتمر بأنه مخالف لقرار مجلس الأمن رقم 1973 ومحاولة لإشراك الدول الأخرى من خارج الناتو" فى العملية العسكرية من أجل "إضفاء صبغة "تحالف دولي" على التحالف القائم ضد نظام معمر القذافي.
ورأى مادسين أن التناقض في تصريحات كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية حول ليبيا هو دليل على "النقص في قيادة أوباما" الذي "لا يتولى مسؤولية إدارته".
واعتقد الصحفي الأمريكي أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سيدفع ثمن مشاركته في هذا المؤتمر، و"لن يتم انتخابه لهذا المنصب من جديد" بسبب عدم استقلاله عن الولايات المتحدة.
وشبّه مادسين مؤتمر لندن بمؤتمرات دولية قبل الحرب في العراق وبمؤتمر برلين في القرن الـ19 المكرس لتقسيم الأراضي الأفريقية بين الدول المستعمرة. ووصف الصحفي الأمريكي مؤتمر لندن بـ"مؤتمر استعماري جديد" من أجل تقسيم الثروات الليبية النفطية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية