التعادل الايجابي يسود "دربي" مستضيفي مونديالي 2018 و 2022

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66520/

تعادل المنتخب الروسي مع مضيفه القطري بهدف لكل منهما في المباراة الدولية الودية بكرة القدم التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 29 مارس/آذار على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في قطر.

تعادل المنتخب الروسي مع مضيفه القطري بهدف لكل منهما في المباراة الدولية الودية بكرة القدم التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 29 مارس/آذار على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في قطر.

فاجأ أصحاب الأرض ضيوفهم بهدف مباغت وسريع أحرزه المدافع محمد كاسولا في الدقيقة الرابعة من صافرة البداية، من كرة ثابتة نفذها القطري محمد بلال من الجهة اليمنى الى داخل منطقة الجزاء ارتقى اليها كاسولا وأودعها برأسه على يمين الحارس الروسي البديل سيرغي ريجيكوف. وبعد لحظات قليلة كاد سيباستيان سوريا أن يضاعف النتيجة للعنابي ولكن كرته الرأسية اصطدمت بالعارضة (بالمقص)، كما اتيحت فرصة ذهبية للتسجيل للقطري أحمد اليوسف الذي كسر مصيدة التسلل وتلقى كرة من سيبستيان سوريا من الجهة اليمنى فتوغل الى داخل منطقة الجزاء وهرب من الحارس ريجيكوف قبل أن يسدد الكرة في الزاوية البعيدة، ولكنها ارتطمت بالقائم الأيسر.

ومع مرور نصف ساعة استيقظ لاعبو المنتخب الروسي من سباتهم العميق فاستحوذوا على الكرة ونظموا هجمات منسقة أسفرت واحدة منها عن هدف أحرزه رومان بافلوتشينكو مهاجم توتنهام الانكليزي في الدقيقة الـ 34 من تمريرة كابتن الفريق أندريه أرشافين لاعب أرسنال الإنكليزي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل من المنتخبين، وقد أجرى الصربي ميلوفان رايفيتش الذي يخوض العنابي أول مباراة له تحت قيادته عدة تبديلات في نهايته، وفي الشوط الثاني.
كما أجرى المدرب الهولندي ديك أدفوكات عدة تبديلات في صفوف المنتخب الروسي في بداية الشوط الثاني، الذي جاء متوسط الأداء والمستوى ومتكافئ بين الطرفين، وبالرغم من بعض الفرص التي اتيحت للمنتخبين للتسجيل إلا انه لم يشهد أية أهداف وبالتالي انتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل من المنتخبين.

يذكر أن روسيا وقطر حصلتا في نهاية العام الماضيً على شرف استضافة مونديالي العالم بكرة القدم لعامي 2018 و 2022 على التوالي.

وجاءت هذه المباراة بعد ثلاثة أيام فقط من تعادل المنتخب الروسي أمام مضيفه الأرمني بالتعادل السلبي في اللقاء الذي جرى بينهما يوم السبت 26 مارس/آذار في العاصمة الارمنية يريفان في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الأمم الأوربية لكرة القدم التي من المقرر إقامتها في أوكرانيا وبولندا عام 2012.
ويحتل المنتخب الروسي المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف خلف نظيره الإيرلندي المتصدر، ويحتل المنتخب السلوفاكي المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط، بينما يحتل المنتخب الأرمني المركز الرابع برصيد 8 نقاط، ومقدونيا المركز الخامس برصيد أربع نقاط، ومن ثم اندورا في المركز السادس الأخير من دون نقاط.
بينما تأتي هذه المباراة بالنسبة للمنتخب القطري ضمن استعداداته للتصفيات الأسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014، التي سيتم سحب قرعتها يوم الأربعاء في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا