بوتين يتوقع زيادة حجم صندوق الاحتياط الروسي حتى 48 مليار دولار في عام 2011

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66516/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن حكومته تتوقع زيادة صندوق الاحتياط الروسي في عام 2011 حتى 1،4 تريليون روبل (حوالي 48 مليار دولار). وقال بوتين في اجتماع مع الخبراء الاقتصاديين حول إنجاز استراتيجية تطور روسيا الاقتصادي الاجتماعي حتى عام 2020 أن الاستراتيجية يجب أن تأخذ في عين الاعتبار إمكانية انخفاض أسعار النفط العالمية.

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن حكومته تتوقع زيادة صندوق الاحتياط الروسي في عام 2011 حتى 1،4 تريليون روبل (حوالي 48 مليار دولار).
وقال بوتين يوم 29 مارس/آذار في اجتماع مع الخبراء الاقتصاديين حول إنجاز استراتيجية تطور روسيا الاقتصادي الاجتماعي حتى عام 2020 أن الاستراتيجية يجب أن تأخذ في عين الاعتبار إمكانية انخفاض أسعار النفط العالمية.
وقال: "يجب أن ننطلق من أن الظروف الحالية المناسبة (ارتفاع أسعار النفط العالمية) ليست دائمة".
وقد أقترح فلاديمير ماو، عميد أكاديمية الاقتصاد الوطني والخدمة الحكومية أخذ احتمال انخفاض أسعار النفط العالمية في الحسبان. وقال في الاجتماع مع رئيس الوزراء الروسي: "إن الوضع الحالي مثل الوضع في أواخر السبعينات وأوائل الثمانينات حيث كانت أسعار النفط مرتفعة  بشكل غير مسبوق ".
وأشار ماو إلى أن الخبراء يقدرون واردات ميزانية روسيا في فترة ما بين 2005 و2020 في ظل سعر متوسط لبرميل النفط 70 دولارا  بـ  18-20% من إجمالي الناتج المحلي، والمصروفات على مستوى 20% منه.
يذكر أنه وفقا لمعطيات وزارة المالية الروسية فان حجم صندوق الاحتياط الروسي في 1 يناير/كانون الثاني عام 2011 بلغ 775 مليار روبل  (حوالي 26،7 مليار دولار). وقد أعلن بوتين في فبراير/شباط الماضي أن حجم صندوق الاحتياط قد يزداد بضعفين في هذه السنة وسيبلغ 1،45 تريليون روبل (50 مليار دولار) إذا بقي معدل سعر النفط العالمي على مستوى 93 دولارا للبرميل الواحد.
المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم