قسطنطينوف: سلطات القرم تفرض سيطرة كاملة على الوضع في الجمهورية

أخبار العالم

قسطنطينوف: سلطات القرم تفرض سيطرة كاملة على الوضع في الجمهورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665083/

أعلن رئيس برلمان القرم فلاديمير قسطنطينوف أن سلطات القرم تسيطر على الوضع في القرم وغالبية وحدات الجيش الأوكراني هناك، مضيفا أن هذه الوحدات أكدت أنها لن تلجأ إلى القوة.

أعلن رئيس المجلس الأعلى (البرلمان) لجمهورية القرم ذاتية الحكم فلاديمير قسطنطينوف أن سلطات القرم تسيطر على غالبية وحدات الجيش الأوكراني في القرم، مضيفا أن هذه الوحدات أكدت أنها لن تلجأ إلى القوة.

وقال قسطنطينوف يوم الأحد 9 مارس/آذار، إن سلطات القرم تمكنت من فرض سيطرة كاملة على الوضع، مشيرا إلى أن العسكريين في القرم سيرغبون على الأرجح بالخدمة في الحيش الروسي في حال انضمام الإقليم إلى روسيا الاتحادية.

وأضاف أن كافة مؤسسات الدولة في القرم – أجهزة الأمن والجيش وحرس الحدود والأسطول - في حال انضمامها إلى روسيا ستكون مرتبطة بروسيا، مشيرا إلى أن قوات الدفاع الذاتي المحلية يمكن أن تندمج في قوات الشرطة والجيش.

قسطنطينوف: مستعدون للتصدي لأية أعمال استفزازية من قبل السلطات في كييف

وأكد رئيس البرلمان أن سلطات القرم مستعدة للتصدي لأية أعمال استفزازية من قبل السلطات في كييف، وذلك تعليقا على أنباء أشارت إلى تقدم قوات أوكرانية باتجاه القرم.

من جهة أخرى أعرب قسطنطينوف عن أمله في أن تبقى جمهورية القرم ذات الحكم الذاتي بعد انضمامها إلى روسيا جمهورية برلمانية، مشيرا إلى أن القرم قدمت تضحيات كبيرة من أجل إقامة النظام البرلماني وترغب في الحفاظ على هذا الوضع ضمن روسيا الاتحادية.

كما أكد رئيس برلمان القرم أن سلطات الجمهورية قادرة على تمويل إجراء الاستفتاء في شبه الجزيرة بشكل كامل، مضيفا أن قيام كييف بتجميد حسابات خزانة القرم لن يؤدي إلى عرقلة إجراء الاستفتاء.

قسطنطينوف: القرم مستعدة للحوار مع كييف بعد تغيير سلطاتها غير الشرعية

وكان فلاديمير قسطنطينوف قد قال في وقت سابق إن قيادة القرم لن تكون جاهزة للحوار مع كييف إلا بعد تغيير السلطات الأوكرانية غير الشرعية.

وأضاف قسطنطينوف في حديث لتلفزيون "القرم" أمس السبت 8 مارس/آذار أن السلطة الحالية في كييف ليست شرعية، إذ وصلت إلى السلطة باستخدام القوة. ولن تجري القرم أي حوار مع الحكومة والدولة كلها قبل مغادرة السلطة الحالية. وقال "فليتحدثوا للشعب وينزعوا سلاح العصابات ويجروا انتخابات حرة ونزيهة، بعد ذلك ستوافق جمهورية القرم على إجراء حوار مع السلطات الشرعية لأوكرانيا".

رئيس تحرير مجلة "الدفاع الوطني" الروسية: لا يمكن الحوار مع كييف إلا بعد انتخاب سلطات شرعية

قال رئيس تحرير مجلة "الدفاع الوطني" إيغور كوروتشينكو في حديث لقناة RT، إن السلطات في كييف غير شرعية، مشيرا إلى أنها لم تعد تسيطر على كافة الأراضي الأوكرانية. وأضاف أنه بعد إجراء الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا وانتخاب سلطات شرعية يمكن التواصل والحوار مع كييف. مشيرا إلى أن ذلك سيكون بعد الاستفتاء المقرر في 16 من مارس/آذار في القرم.

المصدر: RT + "نوفوستي"