وزراء الخارجية العرب يجتمعون في القاهرة والائتلاف يطمح لنيل مقعد سورية

أخبار العالم العربي

وزراء الخارجية العرب يجتمعون في القاهرة والائتلاف يطمح لنيل مقعد سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665019/

تبدأ اليوم الأحد 9 مارس/ آذار بمقر الأمانة العامة للجامعة العرب في القاهرة، أعمال الدورة الـ141 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، برئاسة المغرب.

تبدأ اليوم الأحد 9 مارس/ آذار بمقر الأمانة العامة للجامعة العرب في القاهرة، أعمال الدورة الـ141 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، برئاسة المملكة المغربية.

وأكد الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي السبت على أن اجتماعات مجلس الجامعة العربية تكتسب أهمية كبيرة فى ضوء الملفات المهمة التي تناقشها، وفي مقدمتها التحضير للقمة العربية المرتقبة فى الكويت يومي 25 و26 مارس/ آذار، بالإضافة إلى الموضوعات المدرجة بشكل دائم على جدول الأعمال والمتعلقة بتطورات القضية الفلسطينية والأزمة السورية.

من جانبها قالت مصادر في الائتلاف الوطني السوري المعارض لصحيفة "الشرق الأوسط" إن الائتلاف سيشارك في الاجتماع الوزاري العربي في القاهرة، وذلك بعد ساعات من وصول رئيس الائتلاف أحمد الجربا، للعاصمة المصرية.

وأضافت أنها تنتظر حسم الموقف بشأن شغل مقعد سورية في القمة العربية المزمع عقدها في الكويت أواخر هذا الشهر.

وذكرت الصحيفة أن هيثم المالح عضو الائتلاف السوري سيشارك في اجتماعات القمة العربية المقررة في الكويت، بناء على مذكرة تقدم بها الائتلاف لشغل مقعد سورية في اجتماع القمة، لكن القضية لم تُحسم بعد.

المصدر: RT +  "الشرق الأوسط"

الأزمة اليمنية