سكان جزيرة لامبيدوزا يحتجون على تدفق اللاجئين من شمال افريقيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66500/

احتل سكان جزيرة لامبيدوزا الايطالية مبنى البلدية احتجاجا على تدفق اللاجئين من شمال افريقيا . وافادت وسائل الاعلام الايطالية ان الصيادين المحليين يحاصرون الموانئ في محاولة منهم لمنع السفن مع اللاجئين على متنها دخول مياهها.

احتل سكان جزيرة لامبيدوزا الايطالية مبنى البلدية احتجاجا على تدفق اللاجئين من شمال افريقيا . وافادت وسائل الاعلام الايطالية ان الصيادين المحليين يحاصرون الموانئ في محاولة منهم لمنع السفن مع اللاجئين على متنها  دخول مياهها.
فقد انزل الى الجزيرة ليلة 28 الى 29 مارس/آذار وحدها 450 شخصا ، بينهم 5 اطفال. وبذا زاد عدد اللاجئين عدد سكان جزيرة لامبيدوزا الصغيرة. وحسب بيان السلطات المحلية فان الوضع المرتبط بالمهاجرين،  وهم من تونس اساسا، ينذر بالكارثة. كما انزل 500 شخص من بلدان القرن الافريقي ، ضمنهم 150 امرأة، اليوم الثلاثاء في ضواحي مدينة راغوزا الواقعة في جزيرة صقلية.
وخصصت الحكومة الايطالية 6 سفن بحرية بما في ذلك سفينة شحن "سان ماركو" التابعة لقوات البحرية الايطالية لتنقل اللاجئين من لامبيدوزا الى المدن الايطالية الاخرى . فقد وصلت الى مدينة تارانتو في جنوب محافظة ابوليا اول سفينة وعلى متنها 800 مهاجر من تونس. وتقام من اجلهم المخيمات بصورة عاجلة.
هذا وستعقد الحكومة الايطالية يوم الاربعاء اجتماعا استثنائيا لمناقشة امكانية توقيع اتفاقية مع تونس حول فرض السيطرة على تدفق المهاجرين. وابدت ايطاليا استعدادها لتخصيص  مبلغ 150 مليون يورو لاعادة اعمار الاقتصاد التونسي وتقديم كل ما يلزم من السفن والتقنيات والكوادر لحراسة الشاطئ التونسي ومنع تدفق اللاجئين الى ايطاليا.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك