فريق العمل الخاص بالتعاون مع الناتو في الدرع الصاروخية يبدأ عمله

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66499/

أعلن دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو، الممثل الخاص للرئيس الروسي في مسألة التعاون مع الناتو بموضوع الدرع الصاروخية ، اعلن في اعقاب الاجتماع الدوري لمجلس روسيا – الناتو على مستوى السفراء الذي عقد يوم 29 مارس/آذار في بروكسل ان فريق العمل الخاص بالتعاون مع الناتو بشأن الدرع الصاروخية قد بدأ عمله.

أعلن دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو، الممثل الخاص للرئيس الروسي في مسألة التعاون مع الناتو بموضوع الدرع الصاروخية ، اعلن في اعقاب الاجتماع الدوري لمجلس روسيا – الناتو على مستوى السفراء الذي عقد يوم 29 مارس/آذار في بروكسل ان فريق العمل  الخاص بالتعاون مع الناتو  بشأن الدرع الصاروخية قد بدأ عمله. وأبرز دميتري روغوزين بصفته رئيسا  لفريق العمل من الجانب الروسي غياب تقدم ملموس في التعاون بين روسيا والناتو في مسألة الدرع الصاروخية الاوروبية.
وقال روغوزين ان الجانب الروسي لم يتلق بعد من الناتو  ضمانات قانونية  تؤكد ان الدرع الصاروخية التي يقوم حلف شمال الاطلسي بتشكيلها غير موجهة  ضد القدرة العسكرية الاستراتيجية الروسية.
وفي هذا السياق يعول روغوزين على  تلقي معلومات بهذا الشأن اثناء اجتماع مجلس روسيا – الناتو المزمع عقده في ابريل/نيسان القادم في برلين على مستوى وزراء الخارجية واجتماع مجلس روسيا – الناتو المزمع عقده في يونيو/حزيران في بروكسل على مستوى وزراء الدفاع.
يذكر ان روسيا والناتو اتفقا على التعاون في مجال انشاء الدرع الصاروخية الاوروبية بقمة لشبونة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. وقام الرئيس الروسي دميتري مدفيديف  يوم 18 فبراير/شباط الماضي بتعيين  دميتري روغوزين  مندوبا خاصا لرئيس روسيا  في مسألة التعاون مع الناتو في موضوع الدرع الصاروخية.

روسيا تقترح على الناتو النهوض بالتعاون في مكافحة الارهاب  في وسائل النقل

وقال دميتري روغوزين ان روسيا اقترحت على الناتو بان يزيد من التعاون معها في مجال مكافحة الارهاب في وسائل النقل. وبحسب قوله فان هذه المسألة ستناقش أثناء اجتماع مجلس روسيا – الناتو المزمع عقده في 15ابريل/نيسان القادم في برلين على مستوى وزراء الخارجية. واضاف روغوزين:" نعتبر ان هذا الامر لا يزال  يعتبر نقطة الضعف في البنية التحتية المدنية التي يجب حمايتها ببذل الجهود المشتركة".

روسيا موافقة على منح ألمانيا حق ادارة صندوق الثقة التابع لمجلس روسيا – الناتو

وذكر دميتري روغوزين ان روسيا أعربت عن موافقتها على ان تتولى ألمانيا ادارة صندوق الثقة التابع لمجلس روسيا – الناتو والخاص بتوريد المروحيات الروسية الصنع الى افغانستان.
وقال روغوزين:" اننا نعول على انه ليس من قبيل الصدفة ان يتم اختيار برلين مكاناً لمناقشة مسألة تطبيق اتفاقاتنا الخاصة بانشاء الصندوق الخاص بتوريد المروحيات الى الجيش الافغاني . وافاد روغوزين ان مسألة ما يسمى بملف المروحيات تم ادراجها في جدول اعمال اجتماع برلين لمجلس روسيا – الناتو يوم 15 ابريل/نيسان.
والمقصود بالامر هو  توريد 21 مروحية روسية للجيش الافغاني، علما ان روسيا والولايات المتحدة  تجريان حاليا محادثات في موضوع الجانب المالي للصفقة. وقد انشئ صندوق الثقة الذي سيقوم برصد الاموال اللازمة لشراء هذه المروحيات وقطع الغيار واعداد الطيارين الافغان لها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)