العراق.. ارتفاع حصيلة القتلى في اقتحام مسلحين مقر مجلس محافظة صلاح الدين الى 65 شخصا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66498/

ارتفعت حصيلة القتلى في الهجوم على مبنى مجلس محافظة صلاح الدين الواقع في مدينة تكريت شمال بغداد الى 65 شخصا، بينهم ضابط رفيع، بينما بلغ عدد المصابين حوالي 100 شخص. وقال مصدر امني ان مسلحين اقتحموا مقر مجلس المحافظة بعد ان فجر انتحاري نفسه امام الحرس عند المدخل الرئيسي للمبنى.

ارتفعت حصيلة القتلى في الهجوم على مبنى مجلس محافظة صلاح الدين الواقع في مدينة تكريت شمال بغداد الى 65 شخصا، بينهم ضابط رفيع، بينما بلغ عدد المصابين حوالي 100 شخص. وقال مصدر امني ان مسلحين اقتحموا مقر مجلس المحافظة بعد ان فجر انتحاري نفسه امام الحرس عند المدخل الرئيسي للمبنى.

واضاف ان "انتحاريا فجر نفسه عند حراس المدخل الخارجي للمجلس وبعدها اقتحم عدد من المسلحين يرتدون زيا عسكريا المبنى، ثم اشتبكوا مع الحراس عند الباب الداخلية".
وتابع ان "جميع الموظفين موجودون داخل المبنى وهم محتجزون حاليا، فيما تحاصر قوات الشرطة المكان لكنها لا تستطيع التقدم بسبب اطلاق النار من قبل المسلحين من الداخل".
وقال مسؤول امني آخر إن المسلحين الذين اقتحموا مجلس محافظة صلاح فجروا سيارة مفخخة كانت مركونة قرب مبنى المجلس، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الاشخاص.
وأضاف أن سيارات الإسعاف نقلت القتلى والجرحى الى مستشفى قريب، وكانت دائرة صحة محافظة صلاح الدين قد قالت في وقت سابق أن مستشفيات المحافظة استقبلت حتى الآن 50 مصابا بينهم عضو في مجلس المحافظة سقطوا جراء عملية اقتحام مبنى مجلس المحافظة وسط تكريت، فيما أكد مصدر أمني مقتل ضابط برتبة عقديد وآخر برتبة ملازم.
وذكر المصدر إن"نائب محافظ صلاح الدين لشؤون الأمن أحمد شنداح و5 من مرافقيه أصيبوا بجروح متفاوتة في انفجار السيارة المفخخة".
هذا وفرضت القوات الأمنية حظرا للتجوال منذ ظهر اليوم وحتى إشعار آخر على خلفية الاشتباكات المسلحة عند مبنى مجلس المحافظة وسط تكريت.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية