مسؤول روسي: السياح الروس سيعودون الى المنتجعات المصرية في حال توفر ضمانات على لامنهم وحياتهم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66494/

عودة السياح الروس الى المنتجعات المصرية غير ممكنة الا في حال توفر ضمانات اكيدة لامنهم وحياتهم. اكد ذلك اناتولي سافونوف ممثل الرئيس الروسي لشؤون التعاون الدولي في مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة الدولية.

عودة السياح الروس الى المنتجعات المصرية غير ممكنة الا في حال توفر ضمانات اكيدة لامنهم وحياتهم. اكد ذلك للصحفيين في 29 مارس/آذار اناتولي سافونوف ممثل الرئيس الروسي لشؤون التعاون الدولي في مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة الدولية. وقال انه على السلطات المصرية ان تقنع الجانب الروسي بالتحسن الملموس للوضع وبانها تتخذ كل الاجراءات الكفيلة بضمان الامن في المنتجعات.
واشار الى ان موسكو تعرف مدى اهمية السياحة بالنسبة للاقتصاد المصري الذي يؤثر في العمليات الاجتماعية والسياسية الجارية في البلاد. ولاحظ سافونوف ان التطورات الايجابية التي لاحت في مصر يمكن ان تعافي الوضع قريبا.

هذا واكدت مايا لوميدزه المديرة التنفيذية لرابطة الشركات السياحية الروسية ان السياح الروس مستعدون لبدء الموسم الجديد في المنتجعات المصرية الا انه لم يلاحظ بعد الطلب المرتفع على الرحلات الى مصر .
وقالت ان الشركات السياحية الروسية الكبرى بدأت تحجز رحلات الى مصر منذ 22 فبراير/شباط فيما يسجل السياح للسفر على لائحة الانتظار، وحالما ترفع وزارة الخارجية توصياتها حول الامتناع عن السفر الى مصر ستتوجه  مجموعات السياح الاولى اليها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)