مظاهرات مليونية تأييدا لبشار الأسد وأنباء عن استقالة الحكومة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66490/

عرض التلفزيون السوري الرسمي يوم الثلاثاء 29 مارس/اذار صورا مباشرة لتظاهرات مليونية مؤيدة للرئيس السوري بشار الاسد خرجت في مختلف المناطق السورية، لا سيما العاصمة دمشق، حيث حمل المتظاهرون الاعلام السورية وصور الرئيس الاسد وهتفوا بشعارات " بالروح بالدم نفديك يا بشار" و "الله سورية.. بشار وبس".

عرض التلفزيون السوري الرسمي يوم الثلاثاء 29 مارس/اذار صورا مباشرة لتظاهرات مليونية مؤيدة للرئيس السوري بشار الاسد خرجت في مختلف المناطق السورية، لا سيما العاصمة دمشق، حيث حمل المتظاهرون الاعلام السورية وصور الرئيس الاسد وهتفوا بشعارات " بالروح بالدم نفديك يا بشار" و "الله سورية..  بشار وبس".

وتأتي تلك المظاهرات الحاشدة قبيل توجه الرئيس السوري بخطاب مفصلي الى الشعب يكشف فيه وقائع الاحداث الاخيرة التي حصلت في درعا واللاذقية، وليعلن رزمة من الاصلاحات العامة في البلاد، حسبما صرح به نائب الرئيس السوري فاروق الشرع.

من جهتها ذكرت الوكالة الفرنسية للأنباء نقلا عن مسؤول سوري وصفته بـ"رفيع المستوى" قوله، أن الحكومة السورية ستقدم استقالتها اليوم الثلاثاء وسيتم تشكيل حكومة جديدة.
وأضاف المسؤول السوري أن الحكومة التي يترأسها محمد ناجي عطري منذ عام 2003 ستقدم استقالتها وسيتم تشكيل حكومة جديدة "خلال 24 ساعة".

سياسي سوري: ستكون كلمة الرئيس الاسد تاريخية وحاسمة في تاريخ الشعب السوري

من جهته قال المحلل السياسي طالب ابراهيم في حديث لقناة "روسيا اليوم"  ان الرئيس السوري اراد أن تسبق أعماله الاقوال فقدم سلسلة من الاجراءات الاصلاحاية، وهناك المزيد ما سيعلنه الرئيس ليكون لكلمته وقعا خاصا وهي ستكون كلمة تاريخية وحاسمة في تاريخ سوريا والشعب السوري.

التفاصيل في التقرير المصور.

باحث قانوني:  الاسد سيركز في كلمته على شرح ما حصل في سوريا خلال الفترة الماضية

من جهته قال عصام التكروري الباحث في القانون الدولي في حديث لقناة "روسيا اليوم"   ان الرئيس السوري سيركز في كلمته على شرح ما حصل في سوريا خلال الفترة الماضية وسيؤكد على أن الحكومة استجابت الى مطالب الشعب السوري في التغيير والاصلاح وايجاد حراك سياسي حقيقي.

وقال ان ما يحدث الان في سوريا هو استفتاء على هذه الاصلاحات وبهذا يكون الشعب قد قال كلمته بها، مشيرا الى أن الاسد قد يتطرق الى ايجاد شكل من اشكال التعديلات الدستورية التي تكفل لهذه الاصلاحات  أن تكون موجودة في نص دستوري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية