القوات السورية تسيطر على بلدة الزارة بريف حمص وأنباء عن سقوط عشرات القتلى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/664839/

أفادت وكالة "سانا" بأن القوات الحكومية السورية سيطرت على بلدة الزارة في ريف حمص بعد القضاء على أعداد كبيرة من المسلحين، بينما ذكر نشطاء أن المعارك أسفرت عن عشرات القتلى.

أفادت وكالة "سانا" بأن القوات الحكومية السورية سيطرت على بلدة الزارة القريبة من قلعة الحصن في ريف حمص بعد القضاء على أعداد كبيرة من المسلحين.

من جانبه أكد المرصد السوري لحقوق الأنسان سيطرة القوات النظامية على البلدة بعد معارك عنيفة استمرت أياما مع مقاتلين إسلاميين.

وقال مصدر ميداني في جيش الدفاع الوطني إن عناصره يقومون "بتمشيط بيوت بلدة الزارة للتأكد من خلوها من المسلحين"، مشيرا إلى أن أفراد القوات النظامية وجيش الدفاع الوطني "دخلوا البلدة من محوري الغرب والجنوب" وسيطروا على وسطها، قبل التقدم نحو شمالها.

بدوره أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان "سيطرة القوات النظامية على قرية الزارة، التي يقطنها مواطنون من التركمان السنة، بشكل كامل عقب اشتباكات عنيفة مع مقاتلي جند الشام ومقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة".

وأشار إلى أن هذه المعارك أدت إلى سقوط عشرات القتلى في صفوف الطرفين في حين "لا تزال الاشتباكات العنيفة تسمع في مناطق محيطة بالقرية، التي تحاط بقرى ذات غالبية علوية ومسيحية واقعة تحت سيطرة القوات الحكومية، وفقا للمرصد.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن هذه البلدة الواقعة على بعد 53 كيلومترا غربي حمص مع ثلاث بلدات أخرى صغيرة وقلعة الحصن التاريخية، المساحة الوحيدة المتبقية في ريف حمص الغربي تحت سيطرة مسلحي المعارضة.

وبدأت القوات الحكومية معركة الزارة منذ أكثر من شهر في محاولة لتأمين الطريق الدولي من دمشق إلى الساحل.

المصدر: RT + "أ ف ب"