خبيرة اسرائيلية: تل ابيب عاجزة عن بلورة موقف سياسي واضح ازاء التغيرات في العالم العربي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66483/

قالت الخبيرة الإسرائيلية في شؤون الشرق الأوسط عنات فريليه لـ"روسيا اليوم" إن إسرائيل ضيعت عدة مبادرات للسلام مع جيرانها مشيرة إلى أن التغيرات في العالم العربي تزيد الوضع تعقيدا. واشارت فريليه الى انه "منذ فترة وجيزة كانت لاسرائيل امكانية لايجاد بدائل (فيما يخص عملية السلام)، فلم نحاول حتى تجربتها.. اما الان فمن الصعب التوقع بما سيحدث بمنطقتنا".

قالت الخبيرة الإسرائيلية في شؤون الشرق الأوسط عنات فريليه لـ"روسيا اليوم" إن إسرائيل ضيعت عدة مبادرات للسلام مع جيرانها مشيرة إلى أن التغيرات في العالم العربي تزيد الوضع تعقيدا.
واعربت فريليه عن اعتقادها بأن "دوله اسرائيل ما زالت مشوشة جراء ما يحدث في الشرق الاوسط، فهي لا تقوى على بلورة موقف سياسي واضح ازاء ما يحدث". وفي معرض ردها على سؤال حول ما اذا كانت اسرائيل تعيش ضائقة استراتيجية نتيجة لحركات التغيير في الدول العربية قالت الخبيرة ان "هناك تخوفا من الضائقة التي قد تنجم عنها اسئلة عديدة أهمها ما يتعلق بالملف المصري ومستقبل الاتفاقيات المبرمة، والسؤال الآخر يتعلق بالملف الفلسطيني". واشارت  فريليه الى انه "توجد هنا مشكلة استراتيجية فعلية ومشكلة اسرائيلية داخلية". وأوضحت قائلة "منذ فترة وجيزة كانت لاسرائيل امكانية ايجاد بدائل (فيما يخص عملية السلام)، فلم نحاول حتى تجربتها.. اما الان فمن الصعب التوقع بما سيحدث بمنطقتنا وكيف ستؤثر الاحداث في المنطقة بمجملها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية