لجنة التحقيق الروسية: اثبات هويات جميع مدبري الهجوم الارهابي على مترو الانفاق بموسكو عام 2010

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66477/

اعلن الناطق الرسمي باسم لجنة التحقيق الروسية فلاديمير ماركين يوم الاثنين 29 مارس/آذار عن اثبات هويات جميع مدبري ومنفذي الهجومين الانتحاريين على مترو الانفاق بموسكو في مارس/آذار عام 2010 اللذين اوقعا 40 قتيلا واكثر من مئة جريح. وقال ماركين انه تمت تصفية جميع المسؤولين عن الهجوم الا واحدا ادرج اسمه على قائمة المطلوبين لدى الانتربول الدولي.

اعلن الناطق الرسمي باسم لجنة التحقيق الروسية فلاديمير ماركين يوم الاثنين 29 مارس/آذار عن اثبات هويات جميع مدبري ومنفذي الهجومين الانتحاريين على مترو الانفاق بموسكو في مارس/آذار عام 2010 اللذين اوقعا 40 قتيلا واكثر من مئة جريح.
وقالت وكالة "ايتار - تاس" للانباء نقلا عم المسؤول الروسي ان محققي اللجنة اثبتوا هويات جميع المنفذين المباشرين للعمليتين وجميع مدبريهما"، مضيفا انه تمت تصفية جميع المسؤولين الستة عن الهجوم وادخل اسم المنفذ السابع على قائمة المطلوبين لدى الانتربول، وهو المواطن الداغستاني حسين  محمدوف (22 عاما). 
وقال ماركين ان المدبر الرئيسي للهجومين على محطتي "لوبيانكا" و"بارك كولتوري" هو محمد على وهابوف احد زعماء المسلحين الداغستانيين، مضيفا ان وهابوف و غيره من مدبري العملية (علييف وشاشايف ومحمد نبييف وربضانوف وايساغادجييف) ابدوا مقاومة مسلحة اثناء عملية القاء القبض عليهم وتمت تصفيتهم.   
هذا وكانت لجنة مكافحة الارهاب الروسية اعلنت في نيسان / ابريل الماضي ان العملية الارهابية في محطة "لوبيانكا" نفذتها مواطنة من جمهورية داغستان الروسية اسمها مريم شريبوفا ، وهي من مواليد قرية بلخاني بمنطقة انتسوكول الداغستانية عام 1982.
اما منفذة الانفجار الثاني الذي وقع يوم 29 مارس/آذار في محطة "بارك كولتوري" بفارق حوالي 40 دقيقة بعد الانفجار في محطة "لوبيانكا" فهي ايضا مولودة في داغستان واسمها جنات عبد الرحمانوفا من مواليد عام 1992.
وقال ماركين ان حسين محمدوف رافق الانتحاريتين في طريقهما من داغستان الى موسكو ونسق كافة خطواتهما في يوم الهجوم على مترو الانفاق بموسكو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)