محلل روسي: موقف موسكو ضد التدخل الغربي في ليبيا سيزداد شدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66468/

قال المحلل السياسي الروسي يوري كروبنوف إن التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن تجاوز الائتلاف الغربي تفويض مجلس الأمن الدولي بالضربات الجوية التي يوجهها إلى ليبيا تأتي في إطار موقف موسكو الثابت ضد أي تدخل أجنبي في الشؤون الليبية. ورجح كروبنوف أن يزداد هذا الموقف شدة مع مرور وقت.

قال المحلل السياسي الروسي يوري كروبنوف يوم 28 مارس/آذار في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن تجاوز الائتلاف الغربي تفويض مجلس الأمن الدولي بالضربات الجوية التي يوجهها إلى ليبيا تأتي في إطار موقف موسكو الثابت ضد أي تدخل أجنبي في الشؤون الليبية.
وأكد المحلل أن روسيا تقف بحسم ضد أي تدخل من هذا النوع.
ورجح  كروبنوف أن يزداد موقف روسيا شدة مع مرور وقت "لأن الجميع يفهم أن ما يحدث الآن في ليبيا لا يتناسب مع أية قرارات دولية، وهو تدخل سافر للائتلاف الغربي لصالح أحد طرفي النزاع الأهلي في ليبيا".
وأشار المحلل إلى أن عمليات الناتو في يوغوسلافيا السابقة وأفغانستان وليبيا تدل على أن منظمة الأمم المتحدة بدأت تفقد نفوذها فيما يخص بإلزال قراراتها على المجتمع الدولي، إذ أن كل  العمليات المذكورة اتُخذت من دون تفويض مجلس الأمن، ما يعتبر مخالفة للقانون الدولي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية