استمرار الاشتباكات في يبرود وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المسلحين

أخبار العالم العربي

استمرار الاشتباكات في يبرود وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المسلحين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/664627/

قتل وجرح مسلحون من جبهة النصرة وما يسمى بالجبهة الإسلامية ودمرت تجمعات لهم في عمليات للجيش في يبرود. وذكر نشطاء أن ما لا يقل عن 17 مقاتلا من المعارضة قتل هناك.

تمكنت وحدات من الجيش السوري من قتل وجرح مسلحين من جبهة النصرة وما يسمى بالجبهة الإسلامية ودمرت تجمعات لهم وأسلحة في سلسلة عمليات مركزة في يبرود ومحيطها وفي الزبداني ودوما وعدرا البلد وجوبر بريف دمشق.

وذكرت وكالة "سانا" أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية في مزارع عالية بمنطقة دوما أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين، في حين اشتبكت وحدة أخرى مع مجموعة مسلحة شرق الكورنيش الوسطاني في جوبر وقضت على معظم أفرادها.

من جانبها ذكرت مواقع للمعارضة أن ما لا يقلّ عن 17 مقاتلا من المعارضة السورية قتلوا في معارك مع القوات النظامية في محيط مدينة يبرود شمال دمشق، فيما واصل الجيش قصفه المكثف على يبرود ومحيطها، ومناطق سورية أخرى.

من جهة أخرى أشارت وكالة "سانا" إلى أنه تم القضاء على 14 مسلحا وتدمير سيارة محملة بالصواريخ وأخرى مزودة برشاش ثقيل في تل الزعتر بريف درعا، كما تمكنت وحدات أخرى من القضاء على مسلحين في مناطق بمحيط سجن حلب المركزي وريف المدينة.

فيما ذكر نشطاء أن مقاتلات الجيش أغارت على مناطق متفرقة من درعا وريفها. إضافة إلى أن بلدة الحراك وقرية البكار في ريف درعا تعرضتا للقصف، علاوة على قصف الطريق الواصل بين بلدتي مزيريب واليادودة في ريف درعا الغربي.

المصدر: RT + "ا ف ب"