القراصنة يختطفون ناقلة نفط كويتية على متنها 29 بحارا من جنسيات مختلفة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66461/

اختطف القراصنة يوم الاثنين 28 مارس/آذار عند شواطئ عُمان ناقلة نفط كويتية تحمل على متنها 29 بحارا بينهم مواطن كرواتي وآخر عراقي وفلبيني وهندي وثلاثة اردنيين وثلاثة مصريين واوكرانيان و17 باكستانيا.

اختطف القراصنة يوم الاثنين 28 مارس/آذار عند شواطئ عُمان ناقلة نفط كويتية تحمل علم دولة الامارات العربية المتحدة كانت تبحر في المنطقة الشرقية من خليج عدن، كما نقل ذلك موقع "اتلانتا" العائد للقيادة الاوروبية لعملية مكافحة القراصنة.
وقال الموقع ان مسلحين اثنين من القراصنة صعدوا الى سطح الناقلة "زيركو" التي كانت تبعد حوالي 250 ميلا  بحريا جنوب-شرق الميناء العُماني صلالة، حيث كانت متوجهة من سنغافورة الى السودان وعلى متنها 29 بحارا بينهم مواطن كرواتي وآخر عراقي وفلبيني وهندي وثلاثة اردنيين وثلاثة آخرين من مصر واوكرانيان و17 باكستانيا.
هذا ويشكل القراصنة الصوماليون اكبر تهديد بالنسبة للنقل البحري الدولي. وتجري قرب السواحل الصومالية، التي تشهد اكثر عدد من عمليات اختطاف السفن، حملة لمكافحة القرصنة ضمن العملية الحربية البحرية التي بدأها عام 2008 الاتحاد الاوروبي وانضم اليها عام 2009 حلف شمال الاطلسي "الناتو". كما تشارك في عملية حماية سفن الشحن كذلك سفن حربية روسية.
المصدر: وكالة "ريا نوفوستي" الروسية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك