موسكو تعلن القضاء على 17 مسلحا واعتقال اثنين في عملية خاصة في إطار التحقيق بتفجير مطار "دوموديدوفو"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66458/

أعلن الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب نيكولاي سنتسوف أن قوات الأمن الروسية خلال عملية لها في جمهورية أنغوشيا بجنوب روسيا قضت على 17 مسلحا واعتقلت اثنين ممن لهم علاقة بالعملية الإرهابية الاخيرة في مطار "دوموديدوفو" بموسكو. وأضاف أن اثنين من عناصر هيئة الأمن الفدرالية وعنصرا من القوات الداخلية قتلوا في اثناء المواجهة مع الارهابيين في انغوشيا.

أعلن الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب  نيكولاي سنتسوف أن قوات الأمن الروسية خلال عملية عسكرية لها في جمهورية أنغوشيا بجنوب روسيا قضت على 17 مسلحا واعتقلت اثنين ممن لهم علاقة بالعملية الانتحارية الإرهابية الاخيرة في مطار "دوموديدوفو" بموسكو يوم 24 يناير/كانون الثاني التي أودت  بحياة 37 شخصا من المدنيين.
وقال سينتسوف في تصريح صحفي بموسكو يوم 28 مارس/آذار: "إن عناصر من لجنة التحقيق العائدة للنيابة الروسية العامة  سوية مع عناصر من وزارتي الدفاع والداخلية نفذت اليوم في إطار التحقيق بقضية الانفجار في مطار "دوموديدوفو" عملية خاصة ضد المجموعة الأجرامية التي نفذت الانفجار. وأدت الضربة المحددة للقوات الجوية الروسية والعملية الأمنية البرية إلى تدمير قاعدة المسلحين المتخصصة بتدريب الانتحاريين لارتكاب عمليات إرهابية في أوسيتيا الشمالية وإنغوشيا".
وذكرت وسائل الإعلام الروسية أن المسلحين الاثنين الذين تم اعتقالهما  كانا  قد رافقا  الانتحاري منفذ عملية "دوموديدوفو" إلى المطار.
كما أفاد سينتسوف أن قوات الأمن الروسية قضت على عميل للمسلحين كان يمونهم بمواد غذائية وطبية.
وأضاف الناطق باسم لجنة مكافحة الإرهاب أن اثنين من عناصر هيئة الأمن الفدرالية وعنصرا من القوات الداخلية قتلوا في اثناء المواجهة مع الارهابيين في انغوشيا..
المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)