اردوغان: اكد لي الاسد العمل على تلبية مطالب الشعب السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66455/

اكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان الرئيس السوري بشار الاسد لم يرد عليه "بسلبية" عندما حثه على الاستماع الى مطالب الشعب السوري خلال مكالمتين هاتفيتين على مدى الايام الثلاثة الاخيرة ، بل على العكس، فان الاسد قال له "انهم يعملون على رفع حالة الطوارئ تلبية للمطالب ومن أجل تشكيل أحزاب سياسية".

اكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان الرئيس السوري بشار الاسد لم يرد عليه "بسلبية" عندما حثه على الاستماع الى مطالب الشعب السوري خلال مكالمتين هاتفيتين على مدى الايام الثلاثة الاخيرة. وأضاف "لم نتلق ردا سلبيا عندما دعونا السيد الاسد الاستماع الى صوت الناس".
وقال اردوغان انه اتصل هاتفيا بالاسد عدة مرات في الايام الاخيرة و"نصحه" بالاستجابة الى "المطالب التي ترفع منذ سنوات من اجل الاصلاح" كي تجري عملية احلال الديمقراطية سلميا في سوريا.
واعلن اردوغان في مطار أنقرة للصحفيين يوم الاثنين 28 مارس/آذار قبل توجهه في زيارة عمل الى العراق أنه اقترح على الرئيس بشار الاسد تلبية مطالب الاف السوريين.
ونوه بأن "تركيا مهتمة بما يحصل في سوريا" وقال "لا يمكننا ان نبقى صامتين حيال ما يجري، اذ اننا نشاطر حدودا بطول 800 كلم مع تلك البلاد، كما لدينا علاقات قرابة مع السوريين".
واشار رئيس الوزراء التركي الى ان الاسد قال له "انهم يعملون على رفع حالة الطوارئ تلبية للمطالب ومن أجل تشكيل أحزاب سياسية". واعرب اردوغان عن امله في الا يتحول الوضع في سوريا الى ثورة "على غرار ما يحصل في ليبيا، مما قد يفاقم مخاوفنا".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية