الناتو يعلن عن بدء طائراته في عملية تأمين الحظر الجوي على ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66453/

أعلن الجنرال الكندي شارل بوشار، قائد عمليات حلف شمال الأطلسي في ليبيا أن طائرات الناتو بدأت عملياتها لتأمين منطقة الحظر الجوي على ليبيا. وأوضح بوشار أن طائرات الناتو قامت يوم أمس بأول تحليقات قتالية فوق ليبيا، مضيفا أن انتقال قيادة العمليات العسكرية من التحالف الدولي إلى حلف الناتو سيتم قريبا، دون ان يحدد تاريخا معينا لذلك.

أعلن الجنرال الكندي شارل بوشار، قائد عمليات حلف شمال الأطلسي في ليبيا، يوم 28 مارس/آذار، أن طائرات الناتو بدأت عملياتها لتأمين منطقة الحظر الجوي على ليبيا.
وأوضح بوشار خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة نابولي، حيث يتواجد مقر الناتو في جنوب إيطاليا أن طائرات الناتو قامت يوم أمس بأول تحليقات قتالية فوق ليبيا، مضيفا أن انتقال قيادة العمليات العسكرية من التحالف الدولي إلى حلف الناتو سيتم قريبا، دون ان يحدد تاريخا معينا لذلك.
وأكد الجنرال بوشار على أن قوات الناتو ستعمل وفق تنسيق مع الشركاء الإقليميين والدوليين لحماية المدنيين في ليبيا، مشيرا إلى أنه يجري حاليا الاتفاق على الموعد المحدد لتسليم المهمة العسكرية لقيادة الناتو بشكل كامل، لافتا إلى أنها عملية صعبة إلا أن الناتو جاهز لها وقادر على اتمامها وسيأخدها على عاتقه، بحسب قوله.
ولفت بوشار إلى أن حلف الأطلسي سيقوم إلى جانب الشركاء غير الأعضاء في الحلف بفعل كل ما بوسعه لتنفيذ الحظر الجوي على ليبيا، بشكل دقيق تجنبا لوقوع ضحايا مدنيين.
ورفض الجنرال الافصاح أو التعليق على القواعد، التي تم التوافق عليها في مجلس الناتو لاستخدام القوة وغيرها من تفاصيل العملية.
وأكد بوشار أن مهمة الناتو تتمثل في حماية السكان والمناطق السكنية في ليبيا من الهجمات المسلحة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية