إسلام أباد تؤيد الجهود السعودية الساعية إلى توطيد السلام في المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66451/

اعربت الحكومة الباكستانية عن تأييد لتحركات السعودية فيما يخص النزاعات التي يشهدها عدد من بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقالت صحيفة "ذا أكسبرس تريبيون" الباكستانية إن موقف إسلام أباد هذا اتخذ خلال لقاء بين القيادة الباكستانية والأمير بندر بن سلطان، الأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي.

اعربت الحكومة الباكستانية عن تأييد لتحركات السعودية فيما يخص النزاعات التي يشهدها عدد من بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقالت صحيفة "ذا أكسبرس تريبيون" الباكستانية في عددها الصادر اليوم إن موقف إسلام أباد هذا اتخذ خلال لقاء بين القيادة الباكستانية والأمير بندر بن سلطان، الأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي،جرى يوم 26 مارس/آذار،  معيدة للأذهان أن السعودية أرسلت قوات إلى مملكة البحرين لمساعدتها في قمع الاحتجاجات المناهضة للحكومة هناك.
وأوضحت الصحيفة، استنادا إلى مصادرها ، أن زيارة الأمير بندر بن سلطان إلى إسلام أباد جاءت بهدف جس نبض القيادة الباكستانية لمعرفة ردة فعلها حيال خطوة الرياض المتمثلة بإرسال قواتها الى البحرين ، إضافة إلى رأيها فيما يحدث حاليا في البلدان العربية بشكل عام.
وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء الباكستاني، يوسف رضا جيلاني أعلن لضيفه السعودي أن بلاده تؤيد موقف الرياض فيما يخص النزاعات  في الخليج وشمال أفريقيا، مؤكدا أنه سيبقى إلى جانب الجهود السعودية الساعية لإحلال السلام في المنطقة.
من جهته أكد الأمير بندر بن سلطان أن السعودية ستقدم مساعدة اقتصادية للباكستان، من ضمنها توريد النفط.
كما ذكرت الصحيفة استنادا إلى مصدر دبلوماسي باكستاني أن العربية السعودية حاولت ضمان كسب تأييد باكستان لها ، مع موافقة صامتة للولايات المتحدة، التي ترسو سفن أسطولها الخامس قبالة شواطئ البحرين.
ونقلت الصحيفة في هذا الخصوص ما قاله المتحدث باسم البيت الأبيض إن واشنطن لا تنظر إلى دخول القوات السعودية البحرين على أنه غزو .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية