مقتل 3 أشخاص وإصابة نحو 30 في اشتباكات بين أنصار "الإخوان" والأهالي في مختلف محافظات مصر

أخبار العالم العربي

مقتل 3 أشخاص وإصابة نحو 30 في اشتباكات بين أنصار صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/664503/

أعلنت وزارة الصحة والسكان في بيان لها عن وفاة 3 وإصابة 28 حصيلة اشتباكات يوم الجمعة بين أنصار "الإخوان" والأهالي، في 3 محافظات تشمل القاهرة، والفيوم، والشرقية، والإسكندرية.

أعلنت وزارة الصحة والسكان في بيان لها عن وفاة 3 وإصابة 28 حصيلة اشتباكات يوم الجمعة بين أنصار "الإخوان" والأهالي، في 3 محافظات تشمل القاهرة، والفيوم، والشرقية، والإسكندرية.

وشهدت العاصمة القاهرة وضواحيها عقب صلاة الجمعة 7 مارس/آذار، مسيرات واشتباكات بين الأهالي وأنصار لجماعة "الإخوان المسلمين" في مناطق المطرية والمعادي ومدينة النصر والبساتين ومدينة الإنتاج الإعلامي والشيخ زايد والسادس من أكتوبر.

وبالمطرية وقعت اشتباكات عنيفة بين الأهالي والعشرات من الإخوان بشارع الترولي. وقامت قوات الأمن باستخدام قنابل الغاز لتفريق الإخوان وأوقفت عددا منهم.

وفي الفيوم اندلعت اشتباكات عنيفة بين الأهالي وعناصر من أنصار "الإخوان المسلمين" باستخدام الطوب والحجارة والشماريخ والخرطوش، مما إدى إلى إصابة 5 أشخاص بينهم مجند، وإحراق سيارتين على الأقل بينهم سيارة ضابط شرطة.

وتدخلت قوات الشرطة بنحو ثلاث مدرعات مدعومة بمدرعة تابعة لقوات الجيش بإطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع على أنصار الإخوان وألقت القبض على ثلاثة من عناصر الجماعة. 

وفي محافظة السويس نظم عدد من عناصر الإخوان المسلمين مسيرة عقب صلاة الجمعة بحى الكويت اشتبكوا خلالها مع الأهالي. وأصيب 4 ضباط، بحسب الشرطة. وتمكنت قوات الأمن من إيقاف 5 من المشاركين في الاشتباكات.

وفي الإسكندرية تمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على اشتباكات جماعة الإخوان والأهالي بمناطق العصافرة وسيدي بشر والرمل، التي شهدت تراشقا بالحجارة وإطلاق أعيرة خرطوش وإلقاء زجاجات مولوتوف.

وضبطت قوات الأمن العشرات من أعضاء الجماعة المشاركين في تلك الاشتباكات، وبحوزتهم عدد من زجاجات المولوتوف ومنشورات تحرض على الجيش.

المصدر: RT + بوابة الأهرام

الأزمة اليمنية