متحدثة باسم الناتو: الحلف لا ينوي اجراء عملية برية في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66448/

اعلنت المتحدثة الرسمية باسم حلف الناتو اوانا لونغيسكو في ايجاز صحفي ببروكسل يوم الاثنين 28 مارس/آذار ان النزاع في ليبيا ليس له حل عسكري بحت، وان كل المشاركين في عملية حلف الناتو في هذا البلد يأملون بان تنتهي العملية بأسرع ما يمكن وتؤدي الى وقف اعمال العنف. ونوهت بان عملية الناتو لا تتضمن ارسال القوات البرية الى ليبيا.

اعلنت المتحدثة الرسمية باسم حلف الناتو اوانا لونغيسكو في ايجاز صحفي ببروكسل يوم الاثنين 28 مارس/آذار ان النزاع في ليبيا ليس له حل عسكري بحت، وان كل المشاركين في عملية حلف الناتو في هذا البلد يأملون بان تنتهي العملية بأسرع ما يمكن وتؤدي الى وقف اعمال العنف.

وقالت المتحدثة ان حلف الناتو يتوقع ان يتوصل اعضاء الحلف والقوى الاقليمية المتنفذة في المؤتمر الوزاري الذي سيعقد في لندن يوم الثلاثاء المقبل، الى اتفاق بشأن مختلف جوانب تنفيذ قرار مجلس الامن الدولي رقم 1973. واشارت الى ان الامين العام لحلف الناتو اندرس فوغ راسموسن يؤيد عقد هذا المؤتمر.

وشددت لونغيسكو ان الحديث يدور ليس حول الجانب العسكري فقط، وان راسموسن سيرغب في تركيز الاهتمام على ان اعمال الناتو تعد جزء من جهود المجتمع الدولي لمساعدة ليبيا.

وقالت المتحدثة ان "ما نسعى الى تحقيقه هو وقف اعمال العنف والبدء بعملية سلمية لانتقال السلطة. والمحت الى ان المهمة الرئيسية لقوات الناتو هي حماية السكان المدنيين في ليبيا.

ولم ترد لونغيسكو بشكل واضح على السؤال عما اذا كانت قوات الناتو ستهاجم قوات المعارضة الليبية في حال بدأت الاخيرة بتسديد الضربات الى الاحياء السكنية.

ونوهت بان عملية الناتو  لا تتضمن  ارسال القوات البرية الى ليبيا، علما ان قرار مجلس الامن يحظر ذلك، وتفويض قوات الحلف يقضي بتنفيذ هذا القرار بشكل كامل ولا غير.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية